صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠٢٣

بإسناد جوي من "التحالف".. "قسد" تداهم منزلاً بريف ديرالزور و"د اعـ ـش" يتبنى هجوم بالحسكة

نفذت "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) عملية أمنية حيث داهمت أحد المنازل في قرية أبو النيتل بريف محافظة دير الزور الشمالي، وذلك بمساندة من طيران تابع لقوات "التحالف الدولي"، فيما تبنى داعش شن هجوم مسلح ضد قوات "قسد" بريف الحسكة.

وأفاد ناشطون في موقع "فرات بوست"، بأن المداهمة نفذت وسط مطالبتها عبر مكبرات الصوت لأحد المتواجدين داخل المنزل بتسليم نفسه، دون ورود معلومات عن اعتقال أشخاص خلال العملية، وتزامن ذلك مع تجوال رتل لـ"قسد"، بغطاء جوي من التحالف.

وأكدت شبكة "دير الزور 24"، مداهمة "قسد" فجر اليوم السبت، أحد المنازل في قرية أبو النيل بريف ديرالزور، وفي سياق منفصل أصيب مدني باشتباكات بين مدنيين ودورية من قسد في قرية حوايج بومصعة غربي ديرالزور، حسب شبكة "نهر ميديا" المحلية.

إلى ذلك تبنى تنظيم داعش عبر بيان رسمي نشره إعلام التنظيم، تنفيذ عملية في ريف الحسكة، حيث أعلن تمكن عناصر من التنظيم استهداف آلية لقوات "قسد" على الطريق بين بلدتي الشدادي وميسرة، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابة عنصر على الأقل، حسب نص البيان.

وأعلنت "قسد" مؤخرا تعرضها لهجوم في محافظة دير الزور شرقي سوريا، نفذته خلايا من تنظيم "داعش"، قالت إنه طال دورية عسكرية على طريق أبو خشب، بريف دير الزور الغربي، ما أدى لإصابة 3 عناصر ونجاة قيادي من ميليشيات "قسد".

وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها في شمال وشرق سوريا وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".

وكانت أطلقت قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا غرفة عمليات تحت مسمى "حملة الانتقام لشهداء الرقة"، بدواعي "ملاحقة خلايا داعش وتجفيف البيئة المساعدة لهم"، وفق تعبيرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ