austin_tice
بحضور السفير الإيراني .. النظام يعلن افتتاح معرض دولي للبترول بدمشق
بحضور السفير الإيراني .. النظام يعلن افتتاح معرض دولي للبترول بدمشق
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠٢٣

بحضور السفير الإيراني .. النظام يعلن افتتاح معرض دولي للبترول بدمشق

أثار إعلان نظام الأسد عن افتتاح "معرض سوريا الدولي الرابع للبترول والغاز والطاقة سيربترو 2023"، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نظراً إلى تجاهل النظام لأزمة المحروقات التي تعصف بمناطق سيطرته، فيما يواصل قرارات رفع الأسعار وتخفيض المخصصات.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن فعاليات المعرض بدأت على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق، بمشاركة أكثر من 55 شركة محلية ودولية متخصصة في الصناعات النفطية وعمليات التنقيب والدراسات والاستشارات، وفق تعبيرها.

وذكرت أن المعرض يهدف لجمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتمكينهم من تبادل الخبرات والأفكار التي تساهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة المحلي والعالمي.

ولفتت إلى أن المعرض يضم مشاركات من إيران والصين والإمارات وبريطانيا، ومن المقرر استمرار المعرض لغاية 10 شهر تموز الجاري وحدد النظام مواعيد افتتاح المعرض وزعم أن المواصلات مؤمنة من جانب المتحف الوطني بدمشق.

وافتتح المعرض وزير النفط في حكومة النظام السوري "فراس قدور"، عدد من المسؤولين أبرزهم السفير الإيراني "حسين أكبري"، والملحق التجاري العراقي "خطاب إسماعيل"، والسفير الباكستاني شاهد أختر والمستشار الأول بالسفارة الروسية.

وكانت أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن إطلاق فعاليات "معرض سورية الدولي للبترول والغاز والطاقة"، لعام 2022، تزامناً مع تفاقم أزمة الحصول على المحروقات بمناطق النظام الذي يزعم أن المعرض أصبح معلماً على أجندة النهوض بالقطاع النفطي في سوريا.

وأثار معرض النظام الأخير سخرية واسعة، فيما صرح مدير عام مجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض "خلف مشهداني"، أن المعرض يضم نخبة من المختصين والخبراء ما يساعد بإقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص، فيما قال السفير الإيراني بدمشق مهدي سبحاني إن 8 شركات إيرانية كبيرة تشارك في المعرض.

وسبق أن أثار إعلان صفحة "معرض سورية الدولي للبترول"، سخرية واسعة على الصفحات الموالية لا سيّما الإشارة إلى أن المعرض سيقام بدمشق تحت رعاية وزارة "النفط والثروة المعدنية" التابعة للنظام السوري في الوقت الذي تعيش البلاد أزمة محروقات غير مسبوقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق النظام تشهد نقص حاد وعدم توفر للمحروقات في أزمة متفاقمة ضاعفت حدتها قرارات النظام الأخيرة حول رفع الأسعار وتخفيض المخصصات، وليست المرة الأولى التي ينظم بها معرض في شأن يعاني من أزمة كبيرة حيث سبق أن نظمت وزارة الكهرباء مؤتمرا تحت عنوان "تخيل حياتك بدون كهرباء"، ما أدى ردود ساخرة مع غياب التيار الكهربائي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ