بدواعي الإطلاع على الواقع التعليمي .. "سبحاني" يزور المدرسة الإيرانية بدمشق
بدواعي الإطلاع على الواقع التعليمي .. "سبحاني" يزور المدرسة الإيرانية بدمشق
● أخبار سورية ٧ مارس ٢٠٢٣

بدواعي الإطلاع على الواقع التعليمي .. "سبحاني" يزور المدرسة الإيرانية بدمشق

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إن  السفير الإيراني لدى نظام الأسد "مهدي سبحاني"، اطلع رفقة وزير التربية في حكومة النظام "دارم طباع"، على سير العملية التعليمية في المدرسة الدولية الإيرانية بمنطقة كفرسوسة في العاصمة السورية دمشق.

وزعم إعلام النظام بأن الزيارة جاءت للإطلاع على الواقع التعليمي، حيث اطلع "طباع وسبحاني"، على "التقنيات الذكية المستخدمة بالدروس وعلى الصالة الرياضية والمكتبة وقاعة التعليم المهني ومختبر العلوم، كما تم في نهاية الجولة عرض فيلم عن النهضة التعليمية بإيران"، وفق تعبيره.

وحسب السفير الإيراني فإن الزيارة للوقوف على الجانب التعليمي والتدريبي وأنشطة المدرسة، وذكر أنه يدرس فيها أبناء الموظفين الإيرانيين بالسفارة والجالية الإيرانية في مناطق سيطرة النظام وعدد طلابها 218 وتتضمن ثلاث مراحل تمهيدية وإعدادية وثانوية.

وقال إن الكادر التعليمي في المدرسة الدولية الإيرانية من إيران والنظام التدريسي فيها هو ذاته المعتمد من قبل وزارة التربية في إيران، وتحدث عن ضرورة تبادل التجارب والخبرات والعلاقات بين النظاميين السوري والإيراني.

من جانبه تحدث وزير التربية لدى نظام الأسد عن وجود عدة مدارس دولية في مناطق سيطرة النظام منها الباكستانية والإيرانية وغيرها وأن وزارة التربية السورية تعمل على تأمين الخدمات اللازمة لهذه المدرسة التي تمكن الطالب من التعلم عبر عدد كبير من الكتب الغنية بالمعارف، وفق تعبيره.

ويذكر أن في شباط/ فبراير الماضي، وبعد أنباء عن تعرض مدرسة إيرانية في دمشق للقصف قالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إن "مركز الإمام الخميني" أو ما يعرف باسم "المدرسة الدولية الإيرانية"، لم يتعرض لأي ضرر جراء الغارة الإسرائيلية وقتذاك، وفق تعبيرها.

هذا وتتصاعد مساعي تعزيز النفوذ الإيراني في الآونة الأخيرة، ويوضح ذلك حجم الزيارات الرسمية وغير الرسمية من قبل شخصيات تابعة لإيران التي تزايدت عقب الزلزال، وقبل أيام اجتمع رئيس مجلس الوزراء لدى نظام الأسد "حسين عرنوس"، مع رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند والوفد المرافق، وحضر اللقاء السفير الإيراني "مهدي سبحاني".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ