"بارزاني الخيرية" تُرسل دفعات جديدة من المساعدات لمنكوبي الزلزال في عفرين
"بارزاني الخيرية" تُرسل دفعات جديدة من المساعدات لمنكوبي الزلزال في عفرين
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠٢٣

"بارزاني الخيرية" تُرسل دفعات جديدة من المساعدات لمنكوبي الزلزال في عفرين

وصلت دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية، تحملها 10 شاحنات مقدمة من "مؤسسة بارزاني الخيرية" إلى مدينة عفرين أمس الخميس، لإغاثة منكوبي الزلزال، ضمن جهود حثيثة من قبل حكومة إقليم كردستان العراق لمساندة المتضررين في المنطقة.

وقال ممثل المجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS في الائتلاف الوطني، الذي يرافق فرق الإغاثة: إن" 10 شاحنات من مؤسسة بارزاني الخيرية وصلت إلى عفرين والتوزيع سيكون في قرى ترميشا وشكاتا ومعصركة وبركا ورجو وعلي جارا وچومازنا".

وأضاف ، أن" القافلة سترافق لجنة لتقدير الأضرار وتوزيع الخيم"، في وقت تواصل "مؤسسة بارزاني الخيرية" تقديم الدعم الإنساني لمتضرري الزلزال في غربي وشمالي كوردستان، وتعد مؤسسة بارزاني الخيرية أولى المنظمات العالمية التي أغاثت أهل عفرين.

وفي 10 شباط الجاري، دخلت قافلة مساعدات مقدمة من "مؤسسة بارزاني الخيرية"، من أهالي إقليم كردستان العراق، عبر معبر باب السلامة على الحدود التركية السورية، لإغاثة المتضررين من الزلزال في منطقة عفرين شمالي سوريا، في ظل تخاذل مؤسسات الأمم المتحدة عن تقديم العون للمنطقة.

وقالت مؤسسة بارزاني الخيرية، إنها وخلال يومين فقط قامت بتوزيع 2000 وجبة غذائية في مدينة أورفا و2000 في أديمن على منكوبي الزلزال، وأطلق إقليم كوردستان حملة واسعة لإغاثة منكوبي الزلزال المزدوج المدمر الذي ضرب شمال وغربي كوردستان ومناطق واسعة من تركيا وسوريا، فجر وظهر الاثنين الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ