بالتزامن مع التصريحات التركية .. القوات الروسية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحسكة
بالتزامن مع التصريحات التركية .. القوات الروسية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحسكة
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠٢٢

بالتزامن مع التصريحات التركية .. القوات الروسية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الحسكة

عززت القوات الروسية قدراتها العسكرية في قاعدتها الجوية بمطار القامشلي الدولي شمال الحسكة، بعد استقدامها أمس الجمعة، طائرات حربية ومروحية، بالتزامن مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شمالي سوريا.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" إن طائرتان حربيتان من طراز سوخوي 34 وست مروحيات بينها طائرة على الأقل من طراز Ka-52، بالإضافة إلى عدد من الجنود، وصلت أمس الجمعة، إلى مطار القامشلي.

ولفت ذات المصدر إلى أن القوات الروسية سيّرت يوم أمس وصباح اليوم، دورية جوية مكونة من ست مروحيات على طول الشريط الحدودي بدءاً من مدينة القامشلي وصولاً إلى الريف الغربي لمدينة الدرباسية في ريف الحسكة.

كما سيرت روسيا والنظام و "ب ي د" دورية مشتركة شمال الحسكة، وهذه المرة الأولى التي تسير فيها القوات الروسية دورية مشتركة مع النظام و"ب ي د" معاً وسط مرافقة الطائرات المروحية الروسية للدورية.

وكان مجلس الأمن القومي التركي، أكد يوم أمس أن العمليات العسكرية الجارية حاليا على الحدود الجنوبية للبلاد والأخرى التي ستُنفذ، ضرورة للأمن القومي، وأنها لا تستهدف سيادة دول الجوار.

وكان أردوغان أوضح مؤخرا أن بلاده مستمرة في إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم في سوريا، والتي كان أعلن عنها في سبتمبر عام 2019.

وأكد "أردوغان" أن بلاده ستبدأ قريبا باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء المتبقي من الأعمال التي بدأتها لإنشاء مناطق آمنة على عمق 30 كيلومترا، على طول حدودها الجنوبية.

وأشار الرئيس التركي إلى أن المناطق التي تعد مركز انطلاق للهجمات على تركيا والمناطق الآمنة، ستكون على رأس أولويات العمليات العسكرية، في إشارة إلى المناطق التي يحتلها تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، مشددا على أن العمليات ستبدأ بمجرد انتهاء تحضيرات الجيش والاستخبارات والأمن.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ