austin_tice
اتصالات "قسد" ترفع أسعار باقات الإنترنت بنسبة 400%
اتصالات "قسد" ترفع أسعار باقات الإنترنت بنسبة 400%
● أخبار سورية ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣

اتصالات "قسد" ترفع أسعار باقات الإنترنت بنسبة 400%

قررت "شركة آرسيل للاتصالات" التابعة لما يسمى بـ"الإدارة الذاتية"، رفع أسعار الإنترنت بنسبة كبيرة وصلت إلى حوالي 400% في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل، حددت الشركة المشار إليها الباقات الجديدة بـ 4500 ليرة سورية، لباقة من الحجم 1 غيغا واسمتها باقة "شمس"، وباقة 5 غيغا "قمر" بـ18,000 ليرة سورية.

في حين حددت الشركة باقة "الأرض" 20 غيغا بـ66,000 ليرة، فيما أصبحت باقة 40 غيغا "مريخ" بـ120,000 ليرة سورية، وفق النشرة الجديدة.

وذلك علماً أن باقة 10 غيغا الشهرية تحولت إلى 5 غيغا وارتفع سعرها من 9 آلاف إلى 18 ألف ليرة، وباقة 30 غيغا أصبحت 20 غيغا وبـ 66 ألف صالحة لمدة شهر.

وقالت مصادر إعلامية محلية مقرها "القامشلي" إن شركة "آرسيل"، للاتصالات هي شركة خاصة توفر خدمات الإنترنت بتقنية 4G، مرخصة من قبل الإدارة الذاتية.

ومن مهام الشركة توزيع الإنترنت في مناطق شمال شرقي سوريا، وذكرت أن الشبكة تأسست عام 2017، لتبدأ خدماتها بشكل رسمي بداية عام 2019، وطالما رفعت أسعارها لأضعاف في مناطق سيطرة "قسد".

هذا وفرضت شركة Rcell للاتصالات بمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، على مشتركيها تحميل تطبيق يدعى "ANA"، وسط تحذيرات من كونه تطبيق تجسس يلزم المستخدمين بتزويدها بكل البيانات الشخصية.

وحددت الشركة في بيان لها، أن على كافة مستخدمي خطوط Rcell التسجيل في تطبيق "أنا" وذلك من خلال اتباع خطوات نشرتها عبر تسجيل مصور، وذكرت أن التسجيل أون لاين متاح حتى نهاية شهر تموز الماضي.

وتحظر "الإدارة الذاتية"، منذ العام 2019 استخدام النت التركي، لتوسع نطاق انتشار النت العراقي وقالت في بلاغ رسمي إنه يمنع جميع الشركات المستفادة من توزيع خدمة الإنترنت بمناطق سيطرتها، من استعمال خط الإنترنت التركي تحت طائلة المساءلة والمصادرة.

وبسبب سياسات "قسد"، تغيب خدمة الإنترنت التركي عن مناطق سيطرتها شرقي حلب، وسط مخاوف من وصول سلطات الأمر الواقع إلى بيانات المستخدمين من خلال هواتفهم النقّالة التي تستخدم الإنترنت العراقي الرديء وغير الآمن.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ