صورة منظمة عطاء
صورة منظمة عطاء
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠٢٤

"عطاء التدريبي".. مشروع لخلق فرص عمل جديدة للشباب شمال سوريا

أطلقت "جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية" مشروع "عطاء التدريبي"، بهدف تمكين الشباب وتأهيلهم من خلال تقديم دورات تدريبية في المركز وعبر الإنترنت، كذلك خلق فرص عمل جديدة للشباب بخبرات وإمكانيات تأهلهم للدخول إلى سوق العمل وإمكانية الاستفادة من مهاراتهم المكتسبة بالعمل خارج حدود الشمال السوري عبر الإنترنت.


ويقوم المشروع على تنمية ثقافة العمل الحر لدى المتدربين ليكونوا قادرين لاحقاً على العمل مع الشركات العالمية المعتمدة على العمل الحر عبر الأنترنت مما يساهم بتحسين الدخل العام للفرد والمجتمع.

ويتضمن المركز (معدات تقنية حديثة تواكب العملية التعليمية، غرف للاجتماعات وقاعات تدريبية)، كما يتيح الفرصة أمام أصحاب الكفاءات والمهارات بالاختصاصات المطلوبة أن يقدموا خدماتهم وأفكارهم للمهتمين والمتدربين على منصات العمل الحر.

يساهم مركز عطاء التدريبي بتطوير المشاريع الإبداعية ودعم الخطط والأفكار الجديدة وتنفيذ المبادرات ومشاركتها مع أصحاب الاختصاص، من خلال إتاحة الأماكن المناسبة والمجهزة بأحدث التقنيات والتجهيزات الضرورية للعمل الحر عبر الإنترنت، بالإضافة لإجراء التدريبات اللازمة لتنمية المهارات وتعزيزها.

وتشمل التدريبات (تدريب في المونتير، تدريب في التصمیم الغرافیكي، برمجة تطبیقات الأندروید و الأیفون، التسویق الإلكتروني و عبر منصات التواصل، تصمیم و برمجة مواقع الویب، لینوكس و إدارة السیرفرات و تأمینھا و حمایتھا، تحلیل البیانات و الإحصاء، برمجة تطبیقات الكمبیوتر، تطبيقات المایكروسفت أوفيس - كتابة السيرة الذاتية).

يذكر أن جمعية عطاء كانت قد أطلقت سابقاً العديد من المشاريع التدريبة والمهنية لتمكين الشباب وتأهيلهم، من خلال إجراء العديد من التدريبات وتقديم المنح لهم وربطهم بسوق العمل، ومن المتوقع خلال المشروع الحالي أن يتم استقبال 40 متدرباً شهرياً، وتقديم كافة المعلومات والخدمات والتسهيلات لهم ليتمكنوا من العمل والاعتماد على أنفسهم ويكونوا فاعلين في المجتمع.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ