صورة من موقع الانفجار
صورة من موقع الانفجار
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠٢٣

استـ ـشهاد طفل وإصابة آخرين إثر انفجار مفخـ ـخة في "عفرين" شمالي حلب

استشهد طفل وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ويأتي ذلك ضمن إطار العمليات الأمنية الإرهابية التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم "داعش" ضد أهالي المنطقة.

وقالت إدارة الدفاع المدني السوري أو ما يعرف بـ "الخوذ البيضاء" إن دراجة نارية مفخخة انفجرت في شارع السرفيس بحي الأشرفية بمدينة عفرين، ما أدى لمقتل طفل وإصابة 4 آخرين بجروح، كحصيلة غير نهائية.

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أن الانفجار ترافق مع انصراف التلاميذ من المدارس.

وكان طفلان استشهدا وأصيب ثلاثة آخرين بجروح جراء انفجار دراجة بالقرب من مفرق مخيم الجبل في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، في التاسع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشهد السابع من شهر تموز/يوليو الماضي استشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين جراء انفجار سيارة يعتقد أنها مفخخة في قرية شاوا غربي بلدة الغندورة في ريف حلب الشرقي.

والجدير بالذكر أن عشرات عمليات التفجير، عبر عبوات ودراجات نارية وسيارات مفخخة، شهدتها مناطق ريف حلب الشمالي خلال الأعوام الماضية، تبين أن خلايا أمنية تتبع لقوات سوريا الديمقراطية وأخرى لتنظيم داعش تقف وراء هذه العمليات.

وسبق أن ضبطت قوات الشرطة والأمن العام الوطني بريف حلب، عدة دراجات نارية وعبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف مناطق المدنيين، وقامت بتفجيرها قبل وصولهما إلى الأحياء السكنية، وتكرر سقوط شهداء من فرع الهندسة خلال عمليات تفكيك مخلفات الحرب والآليات الملغمة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ