austin_tice
استشهاد مساعد من شرطة "جرابلس" خلال محاولة تفكيك لغم بريف حلب
استشهاد مساعد من شرطة "جرابلس" خلال محاولة تفكيك لغم بريف حلب
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠٢٣

استشهاد مساعد من شرطة "جرابلس" خلال محاولة تفكيك لغم بريف حلب

استشهد مساعد من مرتبات قسم الهندسة في الشرطة المدنية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، بانفجار لغم أرضي خلال عمله على تفكيكه، ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة أحد العسكريين من الجيش التركي.

وقالت مصادر محلية لشبكة شام الإخبارية، إن الشهيد هو "عماد مصطفى"، وأكدت نقلاً عن قيادة شرطة جرابلس وفاته بسبب انفجار لغم أرضي زرعه مجهولون قرب حاجز للشرطة المدنية فرع جرابلس اليوم الأربعاء.

ولفتت المصادر إلى استنفار وعمل فرق الهندسة لدى الشرطة اليوم على تفكيك اللغم قرب حاجز العمارنة التابع لقوات الشرطة والأمن العام الوطني ما أدى إلى مقتل المساعد وجرح عسكري من الجيش التركي بالانفجار ذاته.

وفي شباط/ فبراير 2020 استشهد ثلاثة عناصر من فرقة الهندسة التابعة لشرطة مدينة الباب المدنية بريف حلب الشرقي، وذلك إثر انفجار عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير عند أحد مداخل المدينة.

وقبل حوالي أسبوع، أعلن مكتب والي شانلي أورفا جنوبي تركيا عن استشهاد عنصرين من الأمن التركي وسقوط 12 جريحا بينهم سوريون، جراء انفجار في نقطة تفتيش بمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأعلنت الولاية أن استشهاد عنصري الأمن جاء جراء تفجير مواد متفجرة خلال عملية تفتيش على حاجز أمني، موضحة أن المواد المتفجرة تتطابق مع تلك التي يستخدمها تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الإرهابي في هجماته في عموم تركيا.

هذا وسبق ضبطت قوات الشرطة والأمن العام الوطني بريف حلب الشرقي، عدة دراجات نارية وعبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف مناطق المدنيين، وقامت بتفجيرهما قبل وصولهما إلى الأحياء السكنية، وتكرر سقوط شهداء من فرع الهندسة خلال عمليات تفكيك مخلفات الحرب والآليات الملغمة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ