صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢٣

استهداف قاعدة للتحالف الدولي بريف ديرالزور .. والأخير يقصف مواقع لميليشيات إيران في "حطلة"

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على معاقل الميليشيات الإيرانية بريف ديرالزور الشرقي، ردا على استهداف قاعدته العسكرية في حقل كونيكو للغاز، مساء اليوم.

وأعلن التحالف الدولي عن سقوط صاروخ على مقربة من قاعدته العسكرية في حقل كونيكو، والعثور على صاروخ كان معد للإطلاق، مشددا على أن الاستهداف لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار مادية.

وجاء رد التحالف الدولي سريعا، حيث حلقت طائراته بشكل مكثف في سماء بلدات جديد عكيدات وخشام والعزبة، لتقوم باستهداف موقع للميليشيات الإيرانية في بلدة حطلة بغارتين جويتين.

وأكد ناشطون أن التحالف الدولي استهدف المجموعة التي أطلقت الصواريخ نحو قاعدته العسكرية، والمؤلفة من 3 أشخاص، وأرداهم قتلى جميعا.

وأشار ناشطون إلى أن منطقة "حطلة تحتاني" المستهدفة تحتوي على مقرات لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيا "حزب الله العراقي.

وقامت أرتال عسكرية تابعة لقوات التحالف وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بتمشيط بادية بلدة جديد عكيدات، والتي أُطلقت منها القذائف.

والجدير بالذكر أن ريف ديرالزور شهد خلال الآونة الأخيرة قصفا متبادلا بين الميليشيات الإيرانية وقوات التحالف الدولي، وعلى ما يبدو أن الميليشيات الإيرانية مصرة على التحدي والمضي قدما في استفزازاتها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ