اشتهر بكثرة جرائمه .. ضرب متزعم ميليشيا لدى نظام الأسد وتسليمه لـ "الأمن اللبناني"
اشتهر بكثرة جرائمه .. ضرب متزعم ميليشيا لدى نظام الأسد وتسليمه لـ "الأمن اللبناني"
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠٢٣

اشتهر بكثرة جرائمه .. ضرب متزعم ميليشيا لدى نظام الأسد وتسليمه لـ "الأمن اللبناني"

قالت صفحات إخبارية إن زعيم إحدى الميليشيات التابعة لنظام الأسد في مدينة حماة "طلال الدقاق"، تعرض للضرب من قبل أشخاص في حي التبانة في مدينة طرابلس اللبنانية ثم تسليمه لقوى الأمن، دون كشف ملابسات الحادثة.

وتداولت الصفحات صورة قالت إنها تظهر "دقاق"، وعليه آثار الضرب، ويشتهر "طلال دقاق" كأحد قادة الميليشيات التابعة لمخابرات النظام وهو ليس عميدا في جيش النظام كما يتم تداول الخبر في الكثير من الصفحات الإخبارية، بل قيادي اشتهر بكثرة جرائمه.

وكان أثار فيديو يظهر "الدقاق"، وهو قائد مجموعة تتبع للمخابرات الجوية، يزج بفرس عربي أصيل في قفص أسوده بمزرعته في حماة استياء عبر مواقع التواصل، فيما بررت صفحات داعمة للأسد وقتذاك بأن الحصان تم شرائه عن طريق طبيب بيطري بسبب مرضه وأنه بحاجة لقتله ليتخلص من ألمه.

وتشير مصادر إعلامية إلى أن "الدقاق"، الملقب بـ"أبو صخر"، والذي كان يتزعم مليشيا تقدّر بأكثر من 1500 عنصر من المتطوعين في "المخابرات الجوية" وصاحب العلاقات القوية مع زعيم مليشيا "قوات النمر" "سهيل الحسن"، تحوّل من أكبر شبيحة النظام في حماة إلى أكبر تجارها.

وكان يعرف "الدقاق" بنفوذه الواسع في مدينة حماة، على الصعيد الأمني والعسكري وحتى الاقتصادي، وهو من مواليد مدينة طيبة الإمام ويقطن في منطقة الحاضر، ويتهم بأنه من أكبر تجار المخدرات والأسلحة في حماة، وله تواصل وعلاقات كبيرة مع الميليشيات النافذة في مدينة طرطوس.

هذا وبعد تحجيم "أبو صخر" أمنياً، وحلّ مليشياه، بدأ بتبييض أمواله، والسيطرة المالية على اقتصاد مدينة حماة بالكامل، وفرض على كبار تجار المدينة والمستثمرين شراكته، ليصبح من أكبر تجار المدينة، قبل تداول ناشطون على مواقع التواصل صورة تظهر تعرضه للضرب في لبنان.

والجدير ذكره أن العديد من متزعمي ميليشيات النظام خرجوا إلى دول أخرى بعد مشاركتهم في جرائم القتل والخطف والتشريد بحق الشعب السوري، فيما لم يتسن لشبكة شام الإخبارية للتحقق من صحة الحدث من مصادر رسمية حيث لم ينشر الموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي في طرابلس أي معلومات حول الحادثة حتى لحظة إعداد الخبر، ومن المتوقع الكشف عنها لاحقا في حالة وجود تطورات جديدة حول الحادثة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ