austin_tice
اشتباكات في محجة شمال درعا : مقتل عنصر من اللجان الشعبية
اشتباكات في محجة شمال درعا : مقتل عنصر من اللجان الشعبية
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢٤

اشتباكات في محجة شمال درعا : مقتل عنصر من اللجان الشعبية

شنّ مقاتلون محليون في بلدة محجة الواقعة في شمالي درعا هجومًا على مقرات تابعة للجان الشعبية المرتبطة بفرع الأمن العسكري، وذلك فجر يوم الإثنين الموافق 19 آب.

وقال مراسل "تجمع أحرار حوران" أن الهجوم أدى إلى مقتل عدي جمال العثمان، وهو أحد عناصر اللجان الشعبية، وإصابة عدد من العناصر الآخرين الذين تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

الهجوم الذي وقع في ساعات الفجر استخدمت فيه أسلحة خفيفة، ولم يسفر عن إصابات بين المهاجمين. 

وأشار "تجمع أحرار حوران" أن أبرز قادة اللجان الشعبية في محجة هما أكرم الزهري ورضوان خليل الحمير، اللذان ارتبطت أسماؤهما بسلسلة من الانتهاكات في البلدة، بما في ذلك تنفيذ عمليات اغتيال، وتجارة المخدرات، وفرض إتاوات على المدنيين.

قبل يومين من الهجوم، أصدر أهالي آل الحوشان في البلدة بيانًا طالبوا فيه بوضع حد للتجاوزات والاعتداءات التي يقوم بها قادة وعناصر اللجان الشعبية، والتي كانت آخرها منع مزارعين من آل الحوشان من الوصول إلى أراضيهم وآبارهم.

وتعد اللجان الشعبية في محجة متهمة بتنفيذ عمليات اغتيال متعددة ضد شبان البلدة بتوجيهات من فرع الأمن العسكري، مما تسبب في اندلاع مواجهات مسلحة بين اللجان والمقاتلين المحليين بين الحين والآخر.

وذكر "تجمع أحرار حوران" أن من أبرز عمليات الاغتيال التي نفذتها اللجان كان اغتيال "معتز حسين الصيص"، مسؤول الذاتية في اللواء الثامن والمنشق السابق عن قوات النظام، بعد استهدافه بالرصاص المباشر. كما اتُّهم أفراد من اللجان بتنفيذ عملية اغتيال "قاسم رشيد العقلة"، وهو مدني يعمل في محل للطاقة الشمسية، حيث تم إطلاق النار عليه بشكل مباشر في 15 كانون الأول 2023. بالإضافة إلى ذلك، اتهمت اللجان بتنفيذ عملية اغتيال أخرى طالت الشابين "عبدالله الحوشان" و"أكرم الحمد" بعد استهدافهما بالرصاص على طريق تل الكتيبة غربي البلدة في 27 آذار الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ