اشتباكات في درعا أدت لمقتل وجرح عدد من شرطة النظام
اشتباكات في درعا أدت لمقتل وجرح عدد من شرطة النظام
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢٣

اشتباكات في درعا أدت لمقتل وجرح عدد من شرطة النظام

قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر اشتباكات وقعت قرب بلدة خربة غزالة شمال شرق درعا مع أحد الأشخاص.

وقال نشطاء لشبكة شام أن 3 من شرطة النظام قتلوا وجرح أخرون إثر اشتباكات وقعت على أوتوستراد دمشق - درعا بالقرب من بلدة خربة غزالة، في حين قتل أحد الأشخاص من الطرف الأخر.

وأشار نشطاء لشبكة شام أن شخصا يدعى عمران سليمان الراجح وينحدر من بلدة حيط غربي درعا، قتل في الإشتباكات التي دارت بينه وبين شرطة النظام، في حين لم تتضح الصورة بشكل كامل.

ونوه النشطاء أن سبب الاشتباكات غير واضح، حيث ذكروا أنه قد يكون الراجح شن هجومه على شرطة النظام وقتل على إثرها، بينما قال آخرون أن الراجح تعرض لكمين ودارت على إثرها اشتباكات قتل فيها وقتل وجرح فيها عدد من عناصر الشرطة.

وذكر النشطاء أسماء قتلى شرطة الأسد وهم خالد عبدالجليل، وخالد محمود شفوني، وعلاء علي قراضة، بينما جرح عدد أخرون تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

ولا بد للإشارة للوضع الأمني الصعب جدا الذي تعيشه محافظ درعا، في ظل استمرار عمليات القتل والإغتيال التي تطال أفراد مدنيين أو عناصر سابقين في صفوف الجيش الحر، في ظل اتهامات تطال أفرادا متعاونين مع النظام او تابعين لتنظيم داعش.

وتجدر الإشارة أن محافظة درعا تعيش حالة من الفلتان الأمني الكبيرة، إذ يتم تسجيل عمليات اغتيال وقتل وخطف بشكل يومي تستهدف المدنيين أو نشطاء وعناصر سابقين في الجيش الحر، وأيضا تستهدف عناصر النظام المجرم والمتعاونين مع المليشيات الايرانية وكذلك تجار المخدرات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ