أنزل علم الثورة وداس عليه ... مقتل أمين شعبة حزب البعث في "نوى"
أنزل علم الثورة وداس عليه ... مقتل أمين شعبة حزب البعث في "نوى"
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢٢

أنزل علم الثورة وداس عليه ... مقتل أمين شعبة حزب البعث في "نوى"

قُتل أمين شعبة حزب البعث في مدينة نوى غربي درعا "فريد محمد العمارين"، إثر إطلاق النار على سيارته من قبل مجهولين بالقرب من ساحة أبو السل وسط المدينة.

وقال ناشطون في "تجمع أحرار حوران" إنه تم نقل العمارين إلى مستشفى نوى الوطني بعد إصابته بعدة طلقات نارية في جسده، أدت إلى مقتله بعد وصوله إلى المشفى بدقائق.

وقال التجمع نقلا عن "مصدر محلي" إن العمارين يعتبر من أشد موالي نظام الأسد، إذ سبق له أن أنشأ مركزاً للانتخابات الرئاسية للنظام في مقر شعبة حزب البعث وسط المدنية.

وأضاف المصدر "بعد تهديد العمارين من قبل أهالي نوى الرافضين للانتخابات هرب إلى العاصمة دمشق لمدة أسبوع، وعمل على تحشيد الموظفين بهدف الخروج بمسيرات تأييد في مدينة درعا".

وللعمارين حادثة شهيرة في مدينة نوى عندما قام بإنزال علم الثورة السورية من على دوار المخفر تزامناً مع ذكرى الثورة في الثامن عشر من آذار من العام الجاري وقيامه بالدعس عليه.

ويذكر أنّ العمارين تسلّم رئاسة شعبة حزب البعث في مدينة نوى عقب اغتيال رئيس الشعبة السابق "سلوان الجندي" في 7 نيسان 2020 أثناء تواجده بسيارته بالقرب من مبنى شعبة الحزب لحضور احتفالية ميلاد حزب البعث السوري في المدينة.

والجدير بالذكر أن مكتب توثيق الشهداء في درعا وثق خلال العام 2021 ما مجموعه: 508 عملية ومحاولة اغتيال، أدت لمقتل 329 شخص وأصيب 135 آخرين، بينما نجى 44 شخص من محاولات اغتيالهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ