انفجارات متتالية قرب سد الطبقة بريف الرقة ومعلومات عن سقوط قتلى من "قسد"
انفجارات متتالية قرب سد الطبقة بريف الرقة ومعلومات عن سقوط قتلى من "قسد"
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠٢٤

انفجارات متتالية قرب سد الطبقة بريف الرقة ومعلومات عن سقوط قتلى من "قسد"

سمع دوي انفجارات متتالية في قرب سد الطبقة بريف الرقة، اليوم الاثنين 22 كانون الثاني/ يناير، وسط تضارب المعلومات والأنباء حول سبب الانفجار فيما تشير معلومات إلى مقتل وجرح عدد من كوادر "قسد".

وذكرت صفحة "الرقة تذبح بصمت"، أن غارة جوية استهدفت موقع عسكري لميلشيا قسد قرب سد الفرات في مدينة الطبقة، ما أسفر عن مقتل قياديين في ميلشيا "قسد".

وقالت إن صفحات مقربة من "قسد"، روجت أن الانفجار نجم عن انفجار سيارة محملة بالالغام داخل المقر لاخفاء خبر الاستهداف الجوي، يذكر ان هذه المرة الاولى التي ينفذ فيها طيران حربي غارة جوية على مقر لميلشيا قسد في منطقة الطبقة.

ونقلت شبكة "نهر ميديا"، عن مراسلها قوله إن 
انفجارات وقعت قرب مبنى التركيبات المعدنية التابع لقسد في جبل قرب سدّ الفرات في مدينة الطبقة غربي الرقة، ناجمة عن أعمال حفر أنفاق تجريها قسد في المنطقة.

وقالت وكالة "باز"، المحلية المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، إن انفجار سيارة عسكرية محملة بألغام متفجرة أدى لمقتل 5 مسؤولين عسكريين من قوات "قسد"، قرب سد الطبقة بريف الرقة الغربي.

ونقلت مصادر محلية، قبل قليل دوي انفجار ناجم عن انفجار سيارة تابعة لقوات قسد كانت تحمل ألغام متفجرة، داخل إحدى النقاط العسكرية قرب سد الطبقة بريف الرقة الغربي.

وأسفر الانفجار عن مقتل 5 مسؤولين عسكريين من قوات قسد، بينهم قائد النقطة العسكرية، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وذكرت مصادر أن الانفجار وقع أثناء قيام القوات بنقل الألغام من إحدى النقاط العسكرية إلى أخرى.

وكانت قالت وسائل إعلام تابعة لقسد إن طائرة مسيّرة، قصفت بعد منتصف الليل محيط سد باشوط وقصفت طائرة حربية، مواقع النفط "محطة زاربة، ومحطة عودة"، بـ 4 ضربات، وسط تصاعدت الهجمات منذ 23 كانون الأول، وفق تعبيرها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ