أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل طالباً جامعياً بعد ساعات من خضوعه لعمل جراحي بإدلب
أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل طالباً جامعياً بعد ساعات من خضوعه لعمل جراحي بإدلب
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٣

أمنية "الجـ ـولاني" تعتقل طالباً جامعياً بعد ساعات من خضوعه لعمل جراحي بإدلب

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إدلب، خبراً مفاده اعتقال جهاز الأمن العام التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، طالب جامعي، ينحدر من بلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي، وذلك بعد ساعات من خضوعه لعمل جراحي في أحد مشافي إدلب.

ووفق المصادر، فإن القوى الأمنية التابعة للهيئة، اعتقلت الشاب "سلامة السلامة"، طالب جامعي في كلية الهندسة المدنية في جامعة حلب الحرة، وذلك بعد وصوله لريف إدلب قادماً من ريف حلب بيومين، حيث جرى اعتقاله على حاجز بالقرب من بلدة حزانوا بريف إدلب.

ووفق مصادر "شام" فإن الطالب خضع لعملية جراحية، لسحب شبكات بعد إجراء عملية بحصة في وقت سابق، وكان لايزال لحظة اعتقاله تحت تأثير المخدر نسبياً، إذ أن قريب له كان برفقته وكان ينقله للمنزل للراحة، إلا أن أمنية الهيئة رفضت الإفراج عنه واعتقلته دون ذكر الأسباب.


وتمارس الأجهزة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، حملات اعتقال منظمة تطال العديد من الأطراف، ليس كوادر "حزب التحرير" فحسب، بل كل من ينتقد ممارساتها وتصرفاتها في المنطقة، سواء من الفصائل الأخرى أو الشخصيات الثورية المعارضة لتوجهاتها.


وعملت الهيئة خلال الأسابيع الأخيرة على ملاحقة كوادر "حزب التحرير" في عموم مناطق ريف إدلب وحلب الغربي، واعتقلت العشرات منهم، جلهم من قيادات التنظيم، في ظل تصاعد الحركة الاحتجاجية المناوئة للهيئة من كوادر الحزب وعائلات المعتقلين في عموم المنطقة.

وتشهد مناطق ريف إدلب في عدة قرى وبلدات يومياً، تظاهرات احتجاجية، يغلب عليها الطابع النسائي، لعائلات وأسر المعتقلين من كوادر "حزب التحرير"، علاوة عن انتشار الكتابات والشعارات المطالبة بإسقاط "الهيئة والجولاني" في عموم المنطقة بسبب ممارساتهم.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ