صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٩ أبريل ٢٠٢٣

عملية أمنية تستهدف قيادي من "داعـ ش" في "جنديرس" بريف عفرين

قالت مصادر محلية إن وحدات تركية نفذت ليلة أمس الجمعة 28 نيسان/ أبريل، عملية أمنية استهدفت قيادي بارز في تنظيم "داعش"، في ناحية جنديرس بريف عفرين بريف حلب الشمالي.

وقالت المصادر إن القيادي المستهدف (دون كشف هويته) رفض تسليم نفسه وحصل اشتباك تبعه تفجير نفسه في المبنى المتحصن به بين قريتي "مسكة تحتاني و سنديانكة"، بريف عفرين، تزامنا مع تحليق طائرات مسيرة تركية في سماء المنطقة.

ولم يصدر أي بيان رسمي حول العملية حتى لحظة إعداد هذا الخبر، فيما بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد من الموقع المستهدف، وذلك عقب تنفيذ العملية التي شهدت استنفار أمني كبير لوحظ في عموم المنطقة.

وفي 17 نيسان/ أبريل الحالي، نفذ طيران تابع لقوات التحالف الدولي عملية إنزال جوية، بعدة طائرات مروحية، قرب قرية السويدة بريف مدينة جرابلس شرقي حلب، أسفرت عن مقتل قيادي من تنظيم داعش واعتقال آخر، في حوادث تكررت في عدة مناطق أخرى على مدى السنوات الماضية.

ويذكر أن الاستخبارات التركية أعلنت بوقت سابق عن ضبط عناصر من داعش وبحوزتهم كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر شمالي سوريا، كما سبق أن أعلنت الداخلية التركية توقيف مسؤول القضاء بتنظيم "داعش" رامو محمد الحمد، على الحدود مع سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ