عملية أمنية لـ "قسد" بإسناد جوي من "التحالف" بريف ديرالزور ● أخبار سورية

عملية أمنية لـ "قسد" بإسناد جوي من "التحالف" بريف ديرالزور

نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد 22 كانون الثاني/ يناير، عملية أمنية بمساندة من الطيران المروحي التابع لـ "التحالف الدولي"، في محيط بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي.

وقال ناشطون في المنطقة الشرقية إن طيران التحالف الدولي المروحي استهدف بالرشاشات مواقع بين بلدتي الشحيل و الزر شرقي ديرالزور، بالتزامن مع دخول رتل عسكري لـ"قسد"، إلى المنطقة المذكورة.

ولفتت مصادر محلية إلى سماع صوت انفجار ضخم من مكان العملية الأمنية للتحالف وقسد بين بلدتي الشحيل و الزر شرقي دير الزور، دون الكشف عن نتائج العملية والشخصيات المستهدفة بالهجوم المنفذ ضمن عملية أمنية بريف دير الزور.

وتشير معلومات أولية حول العملية بأنها استمرت لنحو ساعتين قرابة الساعة الواحدة فجر اليوم، وأدت إلى اعتقال كلا من "عبد الحامد المصلح وصلاح الصبح المصلح"، دون إصدار أي معلومات رسمية حول العملية حتى لحظة إعداد الخبر.

وسبق أن نشرت "القيادة المركزية الأمريكية"، (سنتكوم)، مع نهاية شهر كانون الاول 2022 الماضي، إحصائية حول مجموع العمليات التي نفذت في العراق وسوريا خلال هذا العام.

وبحسب "سنتكوم"، نفذت 313 عملية مشتركة ضد داعش في العراق وسوريا خلال عام 2022، بينها 108 عمليات مشتركة مع قوات "قسد" و14 عملية نفذها التحالف بشكل منفرد في سوريا، أسفرت عن اعتقال 215 من عناصر داعش، ومقتل 466 آخرين.

وكانت نفذت قوات "التحالف الدولي" عملية إنزال جوي على منزل بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، تزامناً مع إنزال جوي مماثل نفذه "التحالف"، في ريف محافظة دير الزور الشمالي.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".