الوزير يؤكد والوزارة تنفي .. تصريحات متناقضة للنظام حول عجز طباعة الكتب
الوزير يؤكد والوزارة تنفي .. تصريحات متناقضة للنظام حول عجز طباعة الكتب
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢٢

الوزير يؤكد والوزارة تنفي .. تصريحات متناقضة للنظام حول عجز طباعة الكتب

 

نقلت صحيفة تتبع لإعلام النظام الرسمي تصريحات إعلامية عن وزير التربية دارم طباع قوله "لا يوجد ورق لطباعة الأسئلة الامتحانية والكتب"، ورغم أن التصريح وارد عبر جريدة رسمية ومن وزير التربية، أصدرت وزارة التربية بيانا يكذب تصريحات الوزير.

وأكد وزير التربية لدى نظام الأسد "وجود معاناة في تأمين الورق لطباعة أوراق الامتحانات والكتب المدرسية وذلك بسبب تخلي لجنة تأمين الورق في مجلس الوزراء عن مهامها، ما أعاق العمل، وسيتم إجراء مناقصة محلية لتأمين الورق وفي حال لم يتوفر محلياً سنعمل على استيراده"، حسب وصفه.

وزعم وجود تجهيزات في مختلف مدارس التعليم المهني تصل إلى 30 مليار ليرة وسيجري إحداث مدارس خاصة للمعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك اعتبر أن لقاء الإرهابي بشار الأسد مع المعلمين "تكريم"، على حد قوله.

وقالت وزارة التربية لدى نظام الأسد في بيان رسمي إن بعد انتشار أكثر من خبر على صفحات التواصل الاجتماعي إثر مناقشات المجلس المركزي لنقابة المعلمين وزارة التربية تؤكد أنه لا توجد مشكلة بتأمين طباعة الأوراق الامتحانية.

وزعمت أن اللجنة الدائمة للطباعة لدى رئاسة مجلس الوزراء حددت المطابع العامة التي ستقوم بطباعة الأوراق الامتحانية لزوم امتحانات العام الحالي كما تشير أنه لا يوجد إلغاء لأي صف دراسي لأن النظام التعليمي يقوم على التسلسل الدراسي والمعرفي وفق الأنظمة التربوية المعتمدة عالمياً.

وخلال تكذيب الوزارة للوزير "طباع"، طلبت "من الجميع توخي الدقة والتحلي بالمسؤولية لدى سماع أو نقل أي معلومة قد تكون غير صحيحة وتشوش الناس، والحصول على الأخبار الصحيحة من صفحتها الرسمية على الفيسبوك ومكتبها الصحفي وقناة التربوية السورية"، وفق تعبيرها.

هذا وتفتقر الجامعات والمدارس والمراكز التعليمية التي نجت من تدمير آلة الحرب التي يقودها النظام وحلفائه للتجهيزات والاهتمام بها مع تجاهل النظام المتعمد لهذا القطاع بشكل كامل، فيما تنهب ميليشياته معظم المساعدات الأممية التي تقدم الدعم للمدارس والطلاب ليصار إلى استخدام هذه الموارد في تمويل عملياتها العسكرية ضد الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ