"الوطني الكردي" يلتقي بالمبعوث الأمريكي شرقي سوريا ويُسلمه ورقة مطالب
"الوطني الكردي" يلتقي بالمبعوث الأمريكي شرقي سوريا ويُسلمه ورقة مطالب
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠٢٣

"الوطني الكردي" يلتقي بالمبعوث الأمريكي شرقي سوريا ويُسلمه ورقة مطالب

قال "فادي مرعي" عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS، إن رئاسة المجلس سلمت رسالة خطية إلى المبعوث الأمريكي لشمال شرق سوريا نيكولاس غرانغر، خلال اجتماع في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وأوضح مرعي لموقع (باسنيوز):"استقبل وفد من هيئة رئاسة ENKS يوم الاثنين في مكتبه  بمدينة القامشلي المبعوث الأميركي الخاص لشمال شرق سوريا نيكولاس غرانغر حيث جرت مناقشة أوضاع سوريا بشكل عام، والوضع الكوردي بشكل خاص".

ولفت مرعي، إلى أنه" تم تسليم رسالة خطية للمبعوث الأمريكي وتناولت عدة نقاط ، منها الوضع الاقتصادي في المنطقة والوضع المعيشي، وعدم توفير المستلزمات الضرورية، ومسائل مهمة أخرى".

وأكد المسؤول الكردي أن "وفد المجلس طلب من المبعوث الأمريكي الوقوف بجدية تامة حول هذه المسائل الهامة التي تتعلق بسكان المنطقة"، ولفت إلى أن" وفد الرئاسة ناقش مع المبعوث الأمريكي  وضع معبر بيشخابور(سيمالكا) الذي يتم استخدامه لغايات سياسية من قبل إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD".

ونوه إلى أن " وفد المجلس شدّد على ضرورة ايجاد حل جذري لمسألة المعبر وعدم استخدامه لغايات سياسية حيث منع قبل أيام عبور وفد من المجلس إلى إقليم كوردستان لحضور مراسيم افتتاح  صرح بارزاني الوطني التذكاري، وعلى أثره تم إغلاق المعبر".

وأشار عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS، ألى أنه " تمت مناقشة وضع المعتقلين لدى إدارة PYD وضرورة إطلاق سراج جميع النشطاء الكرد من المعتقلات"، وختم بالقول:" تمت كذلك مناقشة الوضع الأمني والاقتصادي والمعيشي والخدمي في غربي كوردستان مع المبعوث الأمريكي بشكل جدي".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ