خريطة الولايات المتحدة الأمريكية
خريطة الولايات المتحدة الأمريكية
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠٢٤

"الولايات المتحدة" تمدد صلاحية الإقامة والعمل لـ 6200 سوري 18 شهراً إضافياً

كشف "أليخاندرو مايوركاس" وزير الأمن القومي الأميركي، عن تمديد صلاحية الإقامات المؤقتة وأذونات العمل لنحو 6200 سوري في الولايات المتحدة، 18 شهراً إضافية اعتباراً من 1 نيسان (أبريل) المقبل.

وقال مايوركاس إن قرار التمديد يرجع إلى الحرب الدائرة في سوريا وانعدام الأمان فيها، وسمح القرار بمنح إقامات مؤقتة وأذونات عمل للقادمين السوريين الجدد، ممن لم يحصلوا على الإقامة المؤقتة بعد، أو دخلوا عبر الحدود مع المكسيك بشكل غير نظامي.

ووفق المصادر، فإن القرار منح استثناء خاصاً للطلاب السوريين الموجودين حالياً في الولايات المتحدة بتأشيرات "F-1" حصراً، يتيح لهم تجاوز عدد الساعات المسموحة التي يمكن أن يعملوا بها، والتي تؤثر عليهم بتخفيف عدد المواد التي يدرسونها في الجامعة.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجب على المستفيدين الحاليين إعادة التسجيل خلال فترة 60 يوماً، اعتباراً من 29 كانون الثاني (يناير) الحالي وحتى 29 من آذار (مارس) المقبل، لضمان احتفاظهم بالحماية المؤقتة وتصريح العمل.

وأشار إعلان الوزارة إلى أن القرار جاء بعد مطالبة 50 منظمة محلية وحكومية ووطنية في الولايات المتحدة، بتمديد الإقامة المؤقتة وأذونات العمل للسوريين، التي تنتهي صلاحيتها في 31 آذار المقبل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ