"التدخل العسكري بسوريا جاء لحماية روسيا".. "بشار": العلاقة مع الروس تصل للمستوى الاجتماعي
"التدخل العسكري بسوريا جاء لحماية روسيا".. "بشار": العلاقة مع الروس تصل للمستوى الاجتماعي
● أخبار سورية ٢٩ فبراير ٢٠٢٤

"التدخل العسكري بسوريا جاء لحماية روسيا".. "بشار": العلاقة مع الروس تصل للمستوى الاجتماعي

قال رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، إن التدخل العسكري الروسي في سوريا، جاء لـ"حماية روسيا وشعبها أولاً وقبل كل شيء"، مبرراً قرار الرئيس الروسي بإرسال الطائرات إلى سوريا، بقوله "لو لم يتخذ بوتين قرار محاربة الإرهاب في سوريا لزاد عدد الإرهابيين أضعافاً في روسيا"، وفق تعبيره.

وجاء حديث رأس النظام يوم أمس الأربعاء خلال لقاء المشاركين في ما يسمى بـ"مخيم الشباب السوري الروسي" الذي ينظمه الاتحاد الوطني للطلبة لدى نظام الأسد و"حركة الحرس الفتي الروسية"، معتبرا أن علاقة نظامه مع الروس لا تقتصر على السياسة أو الاقتصاد أو العسكرة بل تتعدى ذلك إلى البُعد الاجتماعي والشعبي.

واعتبر رأس النظام، أن هناك قواسم مشتركة بين سوريا وروسيا، من خلال التمسك بالمبادئ والكرامة ومواجهة نفس الأعداء ونفس الأكاذيب، زاعما أن ما حصل في سوريا يشبه ما حصل في أوكرانيا حيث يعتدي من وصفهم "النازيون الجُدد" على المدنيين وتتهم روسيا.

وتحدث عن دور الشباب السوري الروسي لتقوية التعاون بين النظامين الروسي والسوري واختم رأس النظام حديثه في خطاب الطلاب الروس بقوله: "الغرب لا يعادي روسيا بسبب أوكرانيا أو لأنها كانت دولةً شيوعية، يعاديها منذ 3 قرون لأنها كانت تتحول من دولة ضعيفة إلى دولة قوية، والغرب لا يقبل بدول قوية"، على حد قوله.

وظهر رأس النظام مؤخرا بوصفه "الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي" في حوار مع مجموعة من البعثيين، واعتبر أن أهم ما في الانتخابات ليست الأسماء التي تفوز فيها، وإنما المشاركة الواسعة بها، ولذلك فإن نتائج الانتخابات حينها تعكس قرار ورغبة الأغلبية. وهذا هو جوهر الانتخابات.

وزعم أن أن صناعة الرؤية الشاملة للحزب تشمل فكر الحزب، وتشمل آليات عمله وتشمل هيكلياته وكلما ابتعدت الأحزاب عن الانخراط في السلطة التنفيذية وركزت دورها على وضع السياسات والإشراف على تنفيذها كانت النتائج أفضل.

وكانت نشرت صفحة "حزب البعث"، التابع لنظام الأسد، تصريحات صادرة عن "الأمين العام للحزب"، المنصب الذي يشغله رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، تحدث خلالها عن أهمية الانتخابات معتبراً أنها "الطريق الأفضل لاختيار قيادات حزبية".

هذا وربطت صحيفة "العربي الجديد"، بين انتخاب قيادة جديدة لحزب البعث وخطة روسية لإصلاح أجهزة الأمن لدى نظام الأسد ورأى مصدر مقرب من مركز القرار في حزب "البعث" أن رأس النظام تقصد ذكر كلمة "الحاكم" أكثر من مرة في خطابه مؤخراً، بهدف التأكيد على بقاء الحزب في قيادة الدولة والمجتمع في المرحلة المقبلة، "ولكن ضمن منظومة عمل جديدة، بالشكل التنظيمي والممارسة والأهداف".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ