صورة للمقبوض عليهما
صورة للمقبوض عليهما
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠٢٣

السلطات السعودية تُحيل سوري وباكستاني للنيابة العامة لحيازتهما كميات من مادة مخدرة

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، إلقاء القبض بالتعاون مع السلطات القطرية، على مقيم ووافد بحوزتهما مخدرات.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية، إنها بالتعاون مع الجهاز النظير في قطر، ألقت القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية ووافد بتأشيرة "توصيل بضائع" من الجنسية السورية بالمنطقة الشرقية.

وأشارت إلى أن من تم ضبطهما، كان بحوزتهما (17.3) كيلوغراماً من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) ومبلغ مالي، موضحة أنه جرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتعلن السلطات السعودية من حين لآخر، إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات، عبر البحر والمنافذ البرية من دول الجوار واعتقال مهربين.

وكانت السلطات أقامت مؤخرا دعوى جزائية بحق نحو 600 متهم بتهريب المخدرات إلى السعودية.

وكشفت النيابة العامة السعودية، على حساباتها الرسمية بوسائل التواصل الاجتماعي، عن إقامة دعوى جزائية بحق 591 متهماً بتهريب المخدرات إلى المملكة.

وكانت سلطات المملكة المختصة قد نفذت في تشرين الثاني/نوفمبر حكم الإعدام بحق رجل سوري عقب إدانته بتهريب الأمفيتامينات المحظورة في منطقة الجوف، شمالي المملكة، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وسبق أن أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة إلقاء القبض على العديد من مهربي المخدرات، بينهم مواطنين ومقيمين وزوّار من عدة جنسيات، ولا سيما السورية والباكستانية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد وقع مؤخرا مشروع تفويض الدفاع الوطني لعام 2023، وأصبح قانوناً، ويتضمن مطالبة بوضع استراتيجية مشتركة بين الوكالات الأمريكية لتعطيل وتفكيك إنتاج وتهريب المخدرات وشبكات "الكبتاغون" المرتبطة بنظام الأسد في سوريا، وعرض هذه الاستراتيجية أمام الكونغرس خلال 180 يوماً من إقراره.

الكاتب: فريق العمل
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ