صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠٢٣

السجن 20 عاما لقاتل فتاة سورية في الأردن

قضت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن، اليوم الإثنين، بسجن خمسيني قتل فتاة سورية، لمدة 20 عاما بالأشغال الشاقة المؤقتة، حسبما ذكرت عدة مصادر.

وجاء الحكم بعد حوالي عام من ‏إلقاء الأمن القبض عليه بعد قتله شابة تبلغ من العمر 27 عاما عثر على جثتها في منطقة الأشرفية بالعاصمة الأردنية عمان، إذ سدد لها 15 طعنة بسبب رفضها الزواج منه.

وكانت الشابة السورية "مريم محمد" قد تعرضت أواخر عام 2021 لطعنات من شخص ذو أسبقيات في العاصمة الأردنية "عمان"، ما أدى لوفاتها على الفور.

وذكرت وسائل إعلام أردنية حينها، أن الشابة المغدورة وتدعى مريم محمد البالغة من العمر 27 عاما، قتلت على يد مجرم له أسبقيات، كان قد تقدم لخطبتها مرتين ولكنها رفضته.

وأشارت إلى أن المجرم هددها بالقتل بعد رفضها الزواج منه، وتقدمت الشابة المغدورة للسلطات الأردنية سابقا بشكوى ضد المجرم، إلا أنها لم تقم بأي شيء لحمايتها أو ردع الشخص.

وكانت مريم تعمل في صالون للسيدات في منطقة الأشرفية وتسكن في حي نزال، وعند عودتها من عملها في انتظار المواصلات، أقدم المجرم على فعلته وطعنها أكثر من 15 طعنة في مواقع مختلفة من جسمها، وتم نقل جثمانها إلى المركز الوطني للطب الشرعي.

وشهدت مواقع التواصل الإجتماعي آنذاك غضبا كبيرا على الجريمة النكراء، حيث طالب أردنيون وسوريون بإنزال أشد العقوبات بالمجرم، واتهموا السلطات بالتقصير في حماية الشابة.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ