"الصحة العالمية": ارتفاع إصابات "كورونا" بنسبة 21% خلال آذار شمال غربي سوريا 
"الصحة العالمية": ارتفاع إصابات "كورونا" بنسبة 21% خلال آذار شمال غربي سوريا 
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠٢٢

"الصحة العالمية": ارتفاع إصابات "كورونا" بنسبة 21% خلال آذار شمال غربي سوريا 

تحدثت "منظمة الصحة العالمية"، في تقرير لها، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" بمناطق شمال غربي سوريا بنسبة 21%، خلال شهر آذار الماضي، مقارنة بشهر شباط من العام الجاري.

وأوردت المنظمة توزع الإصابات في سوريا، وقالت إن عدد المصابين بالفيروس بمناطق سيطرة النظام انخفض خلال الفترة المشمولة في التقرير بنسبة 66%، وكذلك بنسبة 82% بمناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي البلاد.

ولفت التقرير، إلى انخفاض في عدد الحالات الجديدة المؤكدة للجائحة في جميع المحافظات السورية، باستثناء حلب وإدلب وحماة، وبينت أن الكمية المتاحة من اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا تكفي لـ 42.8% من السكان، مع توقع وصول أكثر من مليون لقاح "أسترازينيكا" البريطاني خلال الأسابيع المقبلة.

وأحصت المنظمة 93 حالة وفاة بالجائحة في سوريا، بانخفاض نسبته 38%، موضحة أن معظم حالات الوفاة مسجلة في مناطق سيطرة النظام بنسبة 60.22%، وبنسبة 26.8% في شمال غرب سوريا، و12.9% في شمال شرق البلاد.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، عن تسجيل 13 إصابة جديدة قبل يومين، وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 102,642 وعدد حالات الشفاء إلى 97,217 حالة، بعد تسجيل 69 حالات شفاء جديدة من بين المصابين. 

في حين ارتفعت حصيلة الوفيات في الشمال السوري إلى 2,446 حالة وبلغ إجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 283 ما يرفع عدد التحاليل إلى 370 ألفاً و 10 اختبارات في الشمال السوري.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 55,711 حالة، وفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة التابعة للنظام.

يُضاف إلى ذلك تسجيل 31 حالة شفاء من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 51,744 ولفتت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة من الإصابات المسجلة وبذلك توقف العدد الإجمالي عند 3,144 حالة.

هذا وسبق أن شهدت معظم المناطق السوريّة انتشارا واسعا لفيروس كورونا وذلك مع تسجيل مئات الإصابات بشكل يومي، وتزايدت بشكل ملحوظ في المناطق المحررة شمال سوريا، وسط تحذيرات من تداعيات خروج الوباء عن السيطرة مع وصول المشافي الحد الأعلى للطاقة الاستيعابية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ