القوات العراقية تنفذ عملية داخل سوريا وتقتـ.ـل قياديا في تنظيم داعـ.ـش
 القوات العراقية تنفذ عملية داخل سوريا وتقتـ.ـل قياديا في تنظيم داعـ.ـش
● أخبار سورية ١٢ يونيو ٢٠٢٤

 القوات العراقية تنفذ عملية داخل سوريا وتقتـ.ـل قياديا في تنظيم داعـ.ـش

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، أمس الثلاثاء، أن قواته تمكنت من قتل قيادي بارز في تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، حيث كان ضالعًا في هجمات استهدفت قوات الحكومة العراقية.

وفي بيان نشره الجهاز على صفحته في فيسبوك، أفاد بأن القيادي المقتول يُدعى "أبو زينب"، وهو مواطن عراقي، وقُتل في مدينة الرقة السورية "خلال الأيام الماضية" بعد التنسيق مع التحالف الدولي.

وذكر البيان: "استنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز خلية مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الوطني، بعد استحصال الموافقات الرسمية، من قتل القيادي في تنظيم داعش في سوريا بالتنسيق مع التحالف الدولي".

وأضاف البيان أن "مفارز الجهاز تابعت تحركات "خ.ش.ش" المعروف بـ"أبو زينب" خلال الأيام الماضية، قبل أن تحاصره في منطقة بالرقة السورية، حيث تم قتله بعد اشتباكه مع القوة المنفذة".

ووفقًا للجهاز الأمني العراقي، كان "أبو زينب" يعمل ضمن مفارز العبور على الحدود العراقية السورية، وشارك في عمليات عديدة ضد القوات الأمنية في جزيرة الصينية بمحافظة صلاح الدين وجزيرة البعاج. كما كان مسؤولًا عن "مفرزة العبور" من العراق إلى سوريا، ونقل الأسلحة والمواد المتفجرة.

ويعمل التحالف الدولي بشكل وثيق مع قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" لتعقب عناصر تنظيم داعش ، ورغم إعلان واشنطن القضاء على التنظيم في سوريا في مارس 2019، ما تزال له خلايا وقيادات متخفية في المناطق النائية على طرفي الحدود السورية العراقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ