النظام يطلق مسابقة "القصة الساخرة" بدمشق وقيمة جوائز تثير سخرية واسعة
النظام يطلق مسابقة "القصة الساخرة" بدمشق وقيمة جوائز تثير سخرية واسعة
● أخبار سورية ١٧ أغسطس ٢٠٢٣

النظام يطلق مسابقة "القصة الساخرة" بدمشق وقيمة جوائز تثير سخرية واسعة

أعلن ما يسمى بـ"اتحاد الكتاب العرب - دمشق"، عن إطلاق فتح باب المشاركة في مسابقة القصة الساخرة على مستوى المركز والفروع لعام 2023، الأمر الذي أثار سخرية نظرا إلى قيمة جوائز المسابقة التي تراوحت بين (12.5 إلى 6.3) دولار أمريكي فقط.

وكشف الاتحاد عن جوائز المسابقة، الجائزة الأولى 200 ألف ليرة سورية (12.5 دولار)، والثانية 150 ألف و الثالثة 100 ألف (6.3 دولار) وكذلك تمنح جائزة قدرها 100,000 ليرة لأصغر كاتب مشارك سناً شريطة تحقيق شروط الكتابة القصصية.

وحدد الاتحاد شروط المسابقة، من حيث التشديد على أن يكون المحتوى ساخر، وعدد الكلمات وأن تكون باللغة العربية الفصحى، دون تحديد عمر الكاتب، وكذلك أن تكون القصة غير مترجمة، وغير منشورة سابقاً في أي وسيلة، وغير فائزة في مسابقة أخرى.

يُضاف إلى ذلك وضع شرط على القصة بأن تكون لا تتعارض مع أهداف اتحاد الكتاب العرب لا يجوز المشاركة في أكثر من قصة، على أن تسلم المشاركات باليد لدى ديوان الاتحاد في دمشق على أوتستراد المزة أو لدى فروع الاتحاد في المحافظات أو على الإيميل.

هذا وحسب موقعه الرسمي يقول "اتحاد الكتاب العرب"، إنه عبارة عن منظمة شعبية تضم الأدباء السوريين والعرب وتقوم بنشر أعمالهم في كتب ودوريات، وتأسس الاتحاد  بناءً على المرسوم تشريعي عام 1969، ومركزه دمشق ويحتوي الموقع على الكثير من المواد والكتابات الداعمة لنظام الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن كافة قرارات وإعلانات نظام الأسد الواردة تحت مسمى التعويضات والمكافآت طالما تثير الجدل والسخرية، ومن أبرز هذه القرارات أعلن النظام تحديد "مكافأة تشجيعية" للمزارعين بقيمة 200 ليرة سورية، كما أثار سخرية في تحديد مكافأة بقيمة 100 ليرة لكل من يلتقط حشرة كاملة ضمن حملة مكافحة آفة تصيب محصول الفستق الحلبي، وسبق أن أعلن تحديد مكافأة بـ 30 ليرة لكل كيلو حمضيات لدعم للمصدرين في اللاذقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ