austin_tice
النظام يجدد تخفيض مخصصات السيارات من البنزين
النظام يجدد تخفيض مخصصات السيارات من البنزين
● أخبار سورية ١٩ يونيو ٢٠٢٤

النظام يجدد تخفيض مخصصات السيارات من البنزين

نقلت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى  النظام عن وجود تخفيض جديد على مخصصات السيارات من البنزين خلال أيام عيد الأضحى.

وحسب المصادر فإن الوزارة لن تعلن عن التخفيض الجديد بشكل رسمي إذ تتخذ هذا القرار عادة حسب الكميات المتوافرة لديها، وذكرت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد إن بداية التخفيض من حلب وتتم تعميم القرار على بقية المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

وقالت إنه تم تخفيض كمية البنزين أوكتان 95 للسيارات من 40 ليتر إلى 25 ليتر في حلب بسبب قلة التوريدات إلى المحافظة، وسيتم النظر إلى بقية التوريدات من المشتقات النفطية إلى باقي المحافظات وتعديل الكميات الواردة لها.

وكان مصدر من محافظة حلب قد اقترح تغيير آلية توزيع المحروقات بحيث تكون التعبئة 50 ليتر كل 10 أيام بدل 25 ليتر كل أسبوع، هذا ومن المتوقع صدور نشرة أسعار جديدة يتم فيها تعديل اسعار المشتقات النفطية بشكل عام.

وتعد أزمة المحروقات في مناطق سيطرة النظام من الأمور الشائكة والمستعصية، ويقول خبراء إن نظام الأسد يعتمد حلول مؤقتة إسعافية طوال السنوات والأشهر الماضية، ودائمًا ما يتعلق الأمر بالناقلات والتوريدات الإيرانية التي لا تصل إلى البلد بوتيرة مستقرة.

هذا وتتسبب قرارات تخفيض مخصصات المحروقات ورفع أسعارها إلى تفاقم الأزمة في وقت يزعم مسؤولي النظام بأنّ العقوبات الاقتصادية هي من أبرز أسباب الأزمة، فيما تشهد محطات الوقود ازدحام شديد لعدم توفر المحروقات وتضاعف أسعارها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ