النظام يفرض رشاوى مقابل الموافقة على استقالات الموظفين بديرالزور
النظام يفرض رشاوى مقابل الموافقة على استقالات الموظفين بديرالزور
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٤

النظام يفرض رشاوى مقابل الموافقة على استقالات الموظفين بديرالزور

كشفت مصادر إعلاميّة محلية عن استقالة 191 عاملاً من ملاك شركة الفرات للغزل والنسيج "معمل الغزل" وجميعهم من أبناء محافظة ديرالزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة "دير الزور 24"، إنّ سبب الاستقالة الجماعية تكليفهم منذ بداية العام 2018 في مؤسسات نظام الأسد مؤسسة المياه والبلديات ومديرية الصحة.

وذلك لوقوع المعمل المشار إليه في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، حيث يقع ضمن مناطق سيطرة ميليشيات "قسد" في منطقة 7 كم، شمال شرقي البلاد.

ونوهت الشبكة إلى أن قبول استقالة العاملين بشكل جماعي بعد تخلي العاملين عن راتب شهرين كرشوة لإدارة الشركة المخولة بقبول تلك الاستقالات، الأمر الذي بات يفرضه النظام علنا على الموظفين الراغبين بترك الوظيفة بشكل رسمي.

وفي 14 شباط/ فبراير الحالي صرح مدير الشركة العربية المتحدة للصناعة التابع للنظام، "عبد الرحمن اليوسف"، أنّ هناك تسرب عمال رهيب بعد قرار مجلس الوزراء بالتريث في تطبيق المرسوم 252 لعام 2022، والمتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الدولة.

وكان قال الخبير الاقتصادي المقرب من نظام الأسد "عمار يوسف"، إن موجة استقالات الموظفين في القطاع العام هي رد فعل طبيعي، طالما أن الرواتب ما تزال بمستوى متدني، وذكر أن ما يحصل هو إفراغ للكوادر الإدارية في المؤسسات الحكومية، وتهديد ينذر بتوقّف العمل، واتجاه الخبرات العلمية والإدارية نحو القطاع الخاص.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ