النظام يعتزم إصدار بطاقة مسبقة الدفع لتعبئة "البنزين" في مناطق سيطرته
النظام يعتزم إصدار بطاقة مسبقة الدفع لتعبئة "البنزين" في مناطق سيطرته
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠٢٤

النظام يعتزم إصدار بطاقة مسبقة الدفع لتعبئة "البنزين" في مناطق سيطرته

كشف مدير أنظمة الدفع في مصرف النظام المركزي "عماد رجب"، في حديثه لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد أمس الاثنين 13 شباط/ فبراير، عن العمل حالياً على إصدار بطاقة مسبقة الدفع لتعبئة البنزين.

وذكر أنه سيتم البدء بتوزيع نقاط بيع للدفع الإلكتروني على الكازيات ليصبح عددها 67 كازية حكومية مع نهاية الشهر الرابع من العام 2024 الحالي، وفق تقديراته.

وأضاف أنه يجري العمل على مشروع المحول الوطني الذي سيربط كل محولات الدفع من مصارف وشركات الاتصالات مع بعضها، وقدر أن الفواتير التي تم دفعها إلكترونياً الشهر الماضي بلغت 3.9 مليون فاتورة.

وأشار المسؤول ذاته إلى أنه وبعد تنفيذ التحصيل في قطاع الاتصالات ندرس تحصيل فواتير المياه والكهرباء، كاشفاً عن وجود 19 جهة يمكن للمواطن الدفع من خلالها و6500 نقطة بيع.

وفي 11 يوليو 2023، الماضي كانت أعلنت وزارة النفط في حكومة نظام الأسد، عن تفعيل العمل بخدمة بطاقة زائر مسبقة الدفع بالعملة الأجنبية الخاصة بالسوريين المغتربين والزوار العرب والأجانب القادمين إلى مناطق سيطرة النظام.

وذكرت أن البطاقة تمكن حاملها من تعبئة مادة البنزين اوكتان 90 من كافة محطات الوقود العاملة العامة والخاصة و اوكتان 95 من محطات الوقود التي تبيع هذه المادة الموجودة في المحافظات وعلى الطرق العامة.

وطالما تبرر حكومة النظام بأن أزمة المحروقات بسبب الظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية تعود إلى الحصار والعقوبات الاقتصادية والظروف التي أخّرت وصول توريدات النفط، فيما ينعكس ذلك على كافة الفعاليات الاقتصادية ومناحي الحياة اليومية والمعيشية للسكان في مناطق سيطرة النظام.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيات النظام أزمات متلاحقة في مختلف المشتقات النفطية، حيث غلب مشهد طوابير المنتظرين للحصول على حصتهم سواء من البنزين أو الغاز وغيرها، في الوقت الذي يعزوا فيها المسؤولين قلة الكميات إلى ظروف الحصار الاقتصادي ونقص توريدات المشتقات النفطية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ