صورة لجرحى من عناصر النظام
صورة لجرحى من عناصر النظام
● أخبار سورية ٧ نوفمبر ٢٠٢٣

النظام يعلن توزيع جوائز مالية لجرحى ميليشياته "المتفوقين في التعليم"

أعلنت صفحة "رئاسة الجمهورية" التابعة لنظام الأسد، عن توزيع جوائز مالية قالت إنها مخصصة لـ"الجرحى المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية والخريجين الجامعيين هذا عام 2023"، وفق تعبيرها.

وحسب مشروع "جريح الوطن"، الذي تشرف عليه "أسماء الأسد"، زوجة رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، فإن المكافآت المالية مخصصة لـ"الجرحى المتفوقين" ممن حصلوا على معدل 70% فما فوق.

وقدر المشروع حصول 197 جرحى قوات الأسد من مختلف نسب العجز (40– 100%) على جوائز مالية، ولفت إلى المكافآت الأربعة الأوائل تبلغ 5 ملايين للمرحلتين الإعدادية والثانوية، و6 ملايين للمرحلة الجامعية.

وحدد لكل جريح جامعي تخرج بمعدل 90% فما فوق 5 ملايين، و3.5 مليون 80% و2.5 مليون 70% وأما الشهادة الثانوية الإعدادية، ممن تجاوزت معدلاتهم 90% يحصلون على 3.5 مليون، و2.5 مليون لمعدل 80% و2 مليون لمن تجاوزوا معدل 70% فما فوق.

وأعلن ما يسمى بـ"مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية"، لدى نظام الأسد عن الموافقة على مقترح لجنة الإدارة المشتركة لمشروع جريح الوطن، المتضمن زيادة تعويضات جرحى ميليشيات "الدفاع الشعبي"، المشمولين بالمشروع بنسبة 100%، وفق تقديراته.

وقالت حكومة نظام الأسد إن زيادة تعويضات جرحى ميليشيات الدفاع الشعبي جاء "انسجاماً مع أحكام المرسومين التشريعيين رقم 11 و12 لعام 2023 القاضيين بزيادة رواتب العاملين بالدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بنسبة 100%"، وفق كلامها.

ويذكر أن خلال الأيام الماضية ظهر عدد من جرحى ميليشيات النظام على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال بث شكاوى موجهة لرأس النظام وزوجته بسبب تردي الأوضاع المعيشية وانعدام وجود أي تعويضات لهم وكان أخرهم جريح قام بخلع ملابسه ليرى "بشار الأسد" جراحه مشيرا إلى أنه يعيش على التسول.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ