النظام يعلن مقتل وجرح 7 عسكريين .. غارات إسرائيلية على مواقع لقوات الأسد وإيران بدمشق
النظام يعلن مقتل وجرح 7 عسكريين .. غارات إسرائيلية على مواقع لقوات الأسد وإيران بدمشق
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠٢٢

النظام يعلن مقتل وجرح 7 عسكريين .. غارات إسرائيلية على مواقع لقوات الأسد وإيران بدمشق

تعرضت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات النظام السوري وإيران لقصف من طائرات حربية إسرائيلية بعد منتصف ليلة الأربعاء 27 نيسان/ أبريل، فيما أقر إعلام نظام الأسد بسقوط قتلى وجرحى جراء القصف الجوي الإسرائيلي على مواقع بمحيط دمشق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد "سانا"، إن 4 عناصر من قوات النظام قتلوا وجرح 3 ووقعت خسائر مادية، جراء ما وصفته بالعدوان الإسرائيلي على بعض النقاط بمحيط دمشق وزعمت أن وسائط الدفاع الجوي تصدى للعدوان وأسقط بعض الصواريخ.

ونقلت عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله إن "حوالي الساعة الثانية عشرة و 41 دقيقة من فجر اليوم الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق"، وفق تعبيره.

وذكر ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، أن الغارات الإسرائيلية طالت 3 مواقع تابعة للنظام وإيران في محيط مطار دمشق الدولي، إضافة إلى نقطة عسكرية إيرانية ضمن مواقع الفرقة الرابعة في جبل "السومرية" العاصمة السورية دمشق جنوبي البلاد.

وأشار الموقع إلى أن الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع عسكري إيراني في جبل "السومرية" نتج عنه نشوب نيران اندلعت وسط الجبل، كما لفت إلى رصد حركة كثيفة لسيارات الإسعاف والإطفاء على طريق مطار دمشق متجهين نحو الموقعين المستهدفين في محيط المطار.

وأضاف، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام، حاولت التصدي للصواريخ الإسرائيلية، عبر إطلاق العديد من صواريخ "أرض- جو" من الدفاعات المتمركزة في جبل “قاسيون” بدمشق، وجبل “سلح الطير” قرب مدينة صحنايا في ريفها الغربي.

ونوه إلى أن قبل ساعات من الاستهداف رصد عبر مواقع تتبع الملاحة الجوية، وصول طائرة شحن إيرانية إلى مطار دمشق الدولي، وأشارت البيانات الواردة في مواقع التتبع، أن الطائرة القادمة من طهران، وصلت دمشق قرابة الساعة 12 ظهر الثلاثاء، وغادرتها بعد نحو 4 ساعات.

ورجّحت المصادر أن الهجوم الإسرائيلي، استهدف مستودعات معدّة لتخزين الأسلحة والذخائر التي نقلتها الميليشيات الإيرانية إلى مطار دمشق الدولي على متن الطائرة المذكورة، وسبق ذلك إعلان جيش الاحتلال عن سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية في الأراضي السورية.

وكان وثّق فريق صوت العاصمة، نحو 38 غارة جوية شنّتها طائرات إسرائيلية في دمشق وريفها خلال عام 2021، استهدفت فيها 25 موقعاً للميليشيات الإيرانية والنظام السوري.

وسبق أن طالت غارات جوية إسرائيلية مواقع لقوات الأسد وميليشياته في عدة مناطق لا سيّما في مناطق دمشق وحمص والساحل فيما تكرر مشهد سقوط مضادات النظام في مناطق متفرقة ومنها في الجانب اللبناني حيث أظهر تسجيل مصور آثار سقوط صاروخ في بلدة لبنانية، في تموز 2021 الماضي.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ