صورة لحظة إنقاذ العائلة من قبل عناصر الدفاع المدني السوري
صورة لحظة إنقاذ العائلة من قبل عناصر الدفاع المدني السوري
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠٢٣

الموت يُفجع عائلة بغرق 5 من أفرادها في حمامات الشيخ عيسى غربي إدلب

أعلن "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) اليوم الاثنين 31 تمّوز/ يوليو، عن وفاة 5 مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفلان وامرأة غرقاً في نهر العاصي بمنطقة حمامات الشيخ عيسى التابعة لمدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

ونشر الدفاع المدني، صورا تظهر انتشار جثامين الضحايا ونقلتهم إلى مشفى قرية القنية في إدلب الغربي، مشيرا إلى أن الفاجعة المؤلمة أصابت العائلة أثناء السباحة ومحاولتهم إنقاذ بعضهم في نهر العاصي غربي محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقدرت "الخوذ البيضاء"، بأنّ فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري انتشلت 21 حالة وفاة غرقاً في المسطحات المائية بشمال غربي سوريا، كما أنقذت أكثر من 37 كادوا أن يغرقوا وأسعفتهم إلى المشافي، منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى يوم أمس الأحد.

وخلال السنوات السابقة تصاعد تحذير السكان القاصدين المسطحات المائية للاصطياف من عدم الاقتراب من أطراف البحيرات والأنهار لعدم وضوح تضاريس المنطقة ما يجعلهم عرضةً للغرق في أي لحظة، وفق مديرية الدفاع المدني.

ويذكر أن الدفاع المدني السوري نشر بشكل متكرر عبر معرفاته الرسمية إجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها أثناء السباحة، والتصرف السليم حال حصول حادثة غرق.

هذا وحذر "الدفاع المدني" بأن المسطحات المائية في شمال غربي سوريا (سواقي المياه في عفرين - بحيرة ميدانكي - نهر الفرات - نهر العاصي  - نبعة عين الزرقا، وغيرها من المسطحات المائية) هي غير صالحة للسباحة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ