austin_tice
"المصالحة الروسي" يتهم التحالف الأمريكي بانتهاك بروتوكولات منع الصدام في سوريا
"المصالحة الروسي" يتهم التحالف الأمريكي بانتهاك بروتوكولات منع الصدام في سوريا
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠٢٤

"المصالحة الروسي" يتهم التحالف الأمريكي بانتهاك بروتوكولات منع الصدام في سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، عن رصده 3 انتهاكات لبروتوكولات منع الصدام في سوريا من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في عودة لتصعيد التصريحات التي تتحدث عن صدامات وخرق لبروتوكولات منع التصادم.

وقال نائب مدير المركز الروسي للمصالحة، العقيد البحري أوليغ إيغناسيون، في بيان له، يوم الاثنين، إنه "خلال اليوم الأخير تم تسجيل 3 حالات لانتهاك بروتوكولات منع الصدام الموقعة في 9 ديسمبر عام 2019 من قبل التحالف".

وبين أن الانتهاكات مرتبطة بتحليقات لطائرات مسيرة، غير متفق عليها مع الجانب الروسي، وذكر بيان المركز الروسي كذلك أن المسلحين أطلقوا النار من محيط بلدة كنصفرا على مواقع القوات الحكومية السورية بالقرب من مدينة كفرنبل في محافظة إدلب، مما أسفر عن إصابة عسكري سوري واحد بجروح.

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن مسيرات MQ-9 Reaper التابعة لقوات التحالف الدولي اقتربت مرتين بشكل خطير في سماء محافظة حمص، من طائرة "سو-24" روسية كانت تقوم برحلة مجدولة.

وقال "أوليغ إغناسيوك" نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، إن الحادثتين حصلا من الساعة 08.57 إلى الساعة 09.00 ومن الساعة 09.50 إلى 09.54 على ارتفاع حوالي 6500 متر في أجواء قرية السخنة بمحافظة حمص.

ولفت إلى أن الطيارين الروس أظهروا احترافية عالية ومنعوا الاصطدامات، وذكر أن زوجين من مقاتلات "إف-15" وزوجين من طائرات "أي-10" الهجومية التابعة لـ"التحالف" انتهكت قواعد استخدام الأجواء السورية في منطقة التنف 8 مرات خلال 24 ساعة.

وسبق أن قال المركز الروسي للمصالحة في سوريا، إن القوات الجوية الفضائية الروسية وجهت 6 ضربات إلى تجمعات للمسلحين في محافظتي حمص ودير الزور السوريتين، لافتة إلى أنها تواصل أعمال البحث والاستطلاع في المناطق الصحراوية والجبلية بمحافظات حمص والرقة ودير الزور.

وتعمل روسيا في الآونة الأخيرة على زيادة وتيرة الإعلان عن استهداف مسلحين في البادية السورية بمحافظات حمص ودير الزور، مع توجيه أصابع الاتهام لقوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة التنف، مع تأكيدها المتكررة بأن المسلحين خرجوا من تلك المنطقة، لتثبيت الرواية وتتهم التحالف بدعم خلايا داعش هناك.

وأعلن المركز الروسي كذلك عن رصده انتهاكا واحدا لاتفاق تجنب الصدامات من قبل الطيران الأمريكي، وهو متعلق بتحليق للطائرات المسيرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي، وأشار كذلك إلى تسجيل 10 انتهاكات من قبل طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فوق منطقة التنف خلال اليوم الأخير.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ