"المركزية الأمريكية" تعلن تعرض قاعدة "القرية الخضراء" بريف ديرالزور لقصف صاروخي ● أخبار سورية

"المركزية الأمريكية" تعلن تعرض قاعدة "القرية الخضراء" بريف ديرالزور لقصف صاروخي

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن صواريخ استهدفت عند الساعة التاسعة و32 دقيقة من مساء اليوم الخميس بتوقيت سوريا، قوات التحالف في قاعدة القرية الخضراء في شمال شرق سوريا.

وأشارت القيادة إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف، مؤكدة أن القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا تحقق في الحادث.

بدوره قال "جو بوتشينو" المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: "إن مثل هذه الهجمات تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة".

وتجدر الإشارة إلى أن المقصود بقاعدة القرية الخضراء هو "المدينة السكنية" في قاعدة حقل العمر النفطي الواقعة بريف ديرالزور الشرقي.

وتعرض حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي كقاعدة عسكرية لها خلال الأشهر الماضية لقصف صاروخي عدة مرات، وتقف الميليشيات الإيرانية وراء ذلك، حيث تعرضت القاعدة للقصف في 22 تشرين الأول/أكتوبر، و18 أيلول/سبتمبر، و16 آب/أغسطس، دون الإعلان عن حدوث أية خسائر بشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة حوادث مماثلة تتكرر بين الحين والآخر حيث تقوم الميليشيات الإيرانية باستهداف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي بعدة قذائف فيما يرد التحالف بقصف مدفعي وصاروخي على مواقع الميليشيات في بوادي الميادين والقورية والعشارة، وفي بعض الأحيان يتخللها قصف جوي للتحالف على مواقع ميليشيات إيران.