الممثلة البريطانية الخاصة إلى سوريا، آن سنو، خلال زيارتها لمخيم الزعتري شمال الاردن
الممثلة البريطانية الخاصة إلى سوريا، آن سنو، خلال زيارتها لمخيم الزعتري شمال الاردن
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠٢٤

المملكة المتحدة تدعم اللاجئين السوريين في الأردن بـ17.78 مليون دولار

في إطار التزامها المستمر بدعم اللاجئين السوريين في الأردن، أعلنت المملكة المتحدة في 7 أغسطس 2024 عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 14 مليون جنيه إسترليني (17.78 مليون دولار أمريكي) لدعم اللاجئين في مخيم الزعتري.

وتأتي هذه الخطوة خلال زيارة وزيرة شؤون التنمية الدولية البريطانية أنيليز دودز للأردن في الفترة من 7 إلى 9 أغسطس 2024، حيث أكدت على أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي للاجئين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

بالإضافة إلى ذلك، زارت الممثلة البريطانية الخاصة إلى سوريا، آن سنو، الأردن في الفترة من 28 يوليو إلى 1 أغسطس 2024. خلال هذه الزيارة، قامت سنو بجولة على الحدود الشمالية للأردن مع سوريا، والتقت بمسؤولين أردنيين لبحث القضايا المتعلقة بأمن الحدود ودعم اللاجئين.

كمال والتقت سنو، أيضا بالعديد من اللاجئين السوريين في الأردن، وتحدثت معهم بشكل مباشر، كما وزارت معرض للصور في المخيم وجلست مع عدد من النساء.

وأكدت سنو خلال زيارتها على التزام المملكة المتحدة بتحالف طويل الأمد مع الأردن لمواجهة التحديات الإقليمية، بما في ذلك مكافحة التهريب ودعم العائلات السورية النازحة.

وتعكس هذه الجهود التزام المملكة المتحدة بتقديم الدعم المستمر للأردن في استضافته للاجئين السوريين، حيث يشكل هذا الدعم جزءاً من حزمة مساعدات أوسع تشمل 84 مليون جنيه إسترليني، أعلنت عنها الحكومة البريطانية في 18 يوليو 2024، لتحسين أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ