ألمانيا.. ارتفاع وتيرة الاعتداءات المدفوعة بـ "أسباب سياسية" على مراكز إيواء طالبي اللجوء
ألمانيا.. ارتفاع وتيرة الاعتداءات المدفوعة بـ "أسباب سياسية" على مراكز إيواء طالبي اللجوء
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠٢٣

ألمانيا.. ارتفاع وتيرة الاعتداءات المدفوعة بـ "أسباب سياسية" على مراكز إيواء طالبي اللجوء

تحدثت مصادر رسمية ألمانية، عن ارتفاع وتيرة الاعتداءات التي وصفتها بأنها مدفوعة بـ "أسباب سياسية" على مراكز إيواء طالبي اللجوء، يشكل السوريون معظمهم، خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.

وقالت الحكومة الألمانية، إنها سجلت 80 هجوماً على مراكز إيواء طالبي اللجوء، منذ مطلع 2023 حتى منتصف الشهر الماضي، مشيرة إلى الاشتباه بانتماء منفذي 74 هجوماً إلى اليمين المتطرف.

جاء ذلك في رد على طلب إحاطة من كتلة حزب اليسار في البرلمان (بوندستاغ)، بالتأكيد أن النصف الأول من العام الماضي، شهد وقوع 52 هجوماً ذو دوافع سياسية ضد نزل اللاجئين، بينما وقعت 71 جريمة في النصف الثاني من عام 2022.

وسبق أن كشفت الحكومة الألمانية عن إصابة ما مجموعه 39 شخصاً، بينهم أربعة أطفال، في الجرائم المرتكبة ضد طالبي اللجوء واللاجئين ومراكزهم في الربع الثاني من عام 2023.

وقالت المتحدثة باسم سياسة اللاجئين في كتلة حزب اليسار، كلارا بونغر، إنه "من المثير للقلق أن من جاؤوا إلينا طالبين الحماية يتعرضون في كثير من الأحيان للعنف والعداء والإقصاء".

وسبق أن كشفت مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، عن ارتفاع طلبات اللجوء لأول مرة في الاتحاد الأوروبي إلى أكثر من 76 ألفاً و500 طلب في شهر شباط (فبراير) الماضي، بزيادة 41% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال المكتب، إن السوريين كانوا أكبر مجموعة من طالبي اللجوء (9885 متقدماً لأول مرة) خلال شباط، كما في الأشهر السابقة، تلاهم الأفغان ثم الكولومبيين والفنزويليين، وتلقت ألمانيا أكبر عدد من طلبات اللجوء للقصر غير المصحوبين بذويهم بنحو 1415 طلباً، ثم هولندا (240) وإيطاليا (205) وإسبانيا (195) والنمسا (180).


ولفت إلى أن دول ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا استقبلت نحو 77% من طالبي اللجوء المتقدمين لأول مرة في دول الاتحاد الأوروبي، وحلت ألمانيا في المقدمة بأكثر من 25 ألف طلب، وأشار التقرير، إلى تقدم نحو 2745 قاصراً غير مصحوبين بذويهم بطلب للجوء لأول مرة في الاتحاد الأوروبي، معظمهم من أفغانستان (نحو ألف طلب)، ثم سوريا (675).

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ