علم النظام بنجوم سداسية.. هجوم إعلامي يطال "يوتيوبر" موالٍ والأخير يبرر
علم النظام بنجوم سداسية.. هجوم إعلامي يطال "يوتيوبر" موالٍ والأخير يبرر
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠٢٤

علم النظام بنجوم سداسية.. هجوم إعلامي يطال "يوتيوبر" موالٍ والأخير يبرر

هاجمت عدة شخصيات إعلامية مقربة من نظام الأسد، اليوتيوبر الموالي لنظام الأسد "شادي قاسو"، بعد نشره صورة وهو يرفع علم النظام السوري، بنجوم سداسية خلال حضوره مباراة جمعت بين منتخب البراميل والمنتخب الأوزبكي في قطر ضمن بطولة كأس أسيا.

وظهر اليوتيوبر الداعم للأسد وهو يرفع علم النظام الأمر الذي انعكس عليه وعرضه لسيل من المنشورات والتعليقات التي اعتبرت أنه تقصد ذلك، لا سيما أن النجمة السداسية ترمز إلى تُميز الشعار اليهودي القومي وهو جزء من علم الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الشرطي "محمد حلو"، مصور وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، اليوتيوبر بحذف الصورة، الأمر الذي استجاب له "قاسو"، وخرج بمقطع مصور يبرر ذلك بأنه خرج مع عدد من "صانعي المحتوى"، لمساندة منتخب النظام وتم شراء علم من شخص وتفاجئ من الردود عليه.

ونفى صلته بأي تأويلات وتفسيرات رافقت الهجوم الإعلامي الذي تعرض له، وقدم اعتذاره، وقال مصور داخلية الأسد مخاطبا "قاسو"،  "العلم رمز الدولة و الوطن وجميع الرتب تقدم التحية له من رتبة فريق حتى المجند".

وأضاف، اعتقد أن من اعطاك العلم كي تلتقط به صورة تقصد اعطائك اياه، فالعلم النجمة بداخله خماسية وليست سداسية"، وسخر "صهيب المصري"، مراسل قناة الكوثر الإيرانية من الصورة معتبرا أن تحديثات وصلت لنجوم العلم.

هذا وظهر "شادي قاسو"، كيوتيوبر كوميدي على مواقع التواصل الاجتماعي، في سياق تزايد الشخصيات المقربة من نظام الأسد التي تعمل بهذا المجال ومن مهامها تنفس الاحتقان ويعد أنه اختصر طريقه للشهرة بصورة مع حافظ بشار الأسد، الذي وصفه بأنه "أخ متواضع ومحب".

وسخر ناشطون من ردود فعل شبيحة النظام على اليوتيوبر الموالي، لا سيّما وأنه حاول التشبيح للعلم الذي يتبناه النظام إلا أن ذلك ارتد عليه وظهر بمظهر العميل الذي يروج للاحتلال، وينم عدم انتباه اليوتيوبر للنجمات السداسية عن جهل كبير لهذه الشخصيات التي يستخدمها النظام لتلميع صورته فحسب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ