austin_tice
"الجيش الوطني" يعلن التصدي لعملية تسلل نفذتها "قسد" شمالي حلب
"الجيش الوطني" يعلن التصدي لعملية تسلل نفذتها "قسد" شمالي حلب
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠٢٤

"الجيش الوطني" يعلن التصدي لعملية تسلل نفذتها "قسد" شمالي حلب

أعلن "الجيش الوطني السوري"، اليوم السبت 20 تموز/ يوليو، عن التصدي لعملية تسلل نفذتها مجموعة من ميليشيات "قسد"، على محور حربل جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وفق بيان رسمي.

وأكد اندلاع اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات "قسد"، وتدمير آلية عسكرية لهم بعد استهداف قوات المؤازرة التابعة لهم بقذائف الهاون.

وبثت "الجبهة الشامية" التابعة لـ"الفيلق الثالث" في "الجيش الوطني"، مشاهد توثق اندلاع اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، وأكدت سقوط قتلى وجرحى من "قسد"، كما أعلنت تدمير بيك أب على محور الاشتباكات.

وأفادت مصادر عسكرية بسقوط شهيد من الجيش الوطني خلال عملية التصدي الأخيرة وكذلك رصدت رد من المدفعية التركية على محاولة التسلل، وسبق أن أعلن الفيلق الثالث إحباط محاولات تسلل نفذتها "قسد" على محور حربل في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

هذا وتكررت محاولات التسلل لميليشيات "قسد" مؤخراً، على محور قطاع العجمي شرقي مدينة الباب، وعلى محور الغندورة قرب مدينة جرابلس، وعلى محاور "الغوز" شرقي حلب، و"زور مغار" على ضفة نهر الفرات قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المناطق المحررة في الشمال السوري تقع على تماس مباشر مع مواقع سيطرة "قوات سورية الديمقراطية"، لا سيّما في أرياف حلب والحسكة والرقة وطالما تستهدف قوات "قسد"، مواقع المدنيين بعمليات القصف والقنص والتسلل علاوة على إرسال المفخخات والعبوات الناسفة ما يسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بشكل متكرر.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ