"الجيش الأردني" يُعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات على الحدود السورية 
"الجيش الأردني" يُعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات على الحدود السورية 
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠٢٣

"الجيش الأردني" يُعلن إسقاط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات على الحدود السورية 

أعلن "الجيش الأردني" مساء يوم أمس الأحد، إسقاط طائرة مسيرة على الحدود السورية، محملة بالمخدرات، وقال إن المنطقة العسكرية الشمالية في الأردن أحبطت محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.

وأوضح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنه ومن خلال الرصد والمتابعة، تمت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، ولفت إلى أنها تحمل كمية من مادة الكرستال، مشيرا إلى أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية تقف دوما بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، في وقت سبق وأن أسقطت القوات الأردنية العديد من الطائرات المسيرة التي  كانت تنقل المواد المخدرة عبر الحدود.


ونهاية الشهر الفائت، أعلن الجيش الأردني، في بيان على موقع الجيش الإلكتروني الرسمي، إلقاء القبض على شخص حاول التسلل من سوريا إلى أراضي المملكة يوم أمس الأحد، وذلك في ظل استمرار عمليات تهرب المخدرات من سوريا إلى الأردن عبر الحدود.

وقال البيان، إن "المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت محاولة تسلل شخص حاول دخول الأراضي الأردنية قادما من الأراضي السورية بطريقة غير مشروعة"، لافتة إلى أن "قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك وتم إلقاء القبض عليه وتحويله إلى الجهات المختصة"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان سلط موقع "فويس أوف أمريكا"، في تقرير له، الضوء على استمرار علميات تهريب المخدرات من سوريا باتجاه الأردن، لافتاً إلى أن هناك اعتقاد سائد بعدم وجود "تحرك يذكر" من نظام الأسد لمكافحة المخدرات وتهريبها عبر الأردن، والذي كان أحد شروط الانفتاح العربي على دمشق.

ولفت تقرير الموقع، إلى استمرار الأردن في الإعلان عن ضبط شحنات مخدرة قادمة من سوريا، بما فيها عبر الطائرات المسيرة، ونقل التقرير عن الباحث الأردني عامر السبايلة، قوله: "من غير المرجح على المدى القصير أن تفعل سوريا الكثير لوقف تدفق المخدرات"، التي تحقق أرباحاً بمليارات الدولارات سنوياً.

وسبق أن قالت مصادر عسكرية أردنية، إن قوات المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن أسقطت، طائرة مسيرة محملة بمواد مخدرة مهربة من الأراضي السورية، جاء ذلك بالتوازي مع الإعلان عن اجتماع أردني سوري على مستوى وزراء الدفاع وأجهزة الاستخبارات.

وأوضح مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن "قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ