"الإدارة الذاتية" تُعزي النظام بقـ ـتلى "الكلية الحربية" وتتهم تركيا بتنفيذ الهجوم
"الإدارة الذاتية" تُعزي النظام بقـ ـتلى "الكلية الحربية" وتتهم تركيا بتنفيذ الهجوم
● أخبار سورية ٦ أكتوبر ٢٠٢٣

"الإدارة الذاتية" تُعزي النظام بقـ ـتلى "الكلية الحربية" وتتهم تركيا بتنفيذ الهجوم

أصدرت ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، المظلة السياسية لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم الجمعة، بياناً رسمياً قدمت خلالها التعزية للنظام السوري بقتلى استهداف الكلية الحربية بحمص، واتهمت تركيا بالوقوف خلف الاستهداف، حسب تعبيرها.

واعتبرت أن التصعيد التركي شمال وشرق سوريا، جاء "بشكل متزامن هجوم إرهابي في حمص يوضح حقيقة بأن الفاعل واحد من ناحية الإدارة والتخطيط وهي تركيا وأدواتها المرتزقة"، -حسب نص البيان- وذكرت أن "الهجوم هو لذات الغاية التي تريدها تركيا وهو استهداف لكل سوريا وهو عمل مُدان".

ويتلخص بيان الإدارة الذاتية، في مهاجمة تركيا، واتهامها بالطموح لإنشاء "إمارات عثمانية إسلامية"، وارتكاب جرائم قتل ونهب وتدمير وتهجير، وطالبت ما وصفتها بـ"القوى الوطنية السورية"، بالعمل نحو خطاب واحد موحد وتسعى لتوحيد مواقفها ضد تركيا.

وكانت أصدرت عدة أحزاب سورية تزعم الوطنية، بياناً مشتركاً، خاطبت فيه "الجامعة العربية"، داعية لردع ما أسمته "الاعتداءات التركية" على سوريا، في وقت لم يتطرق البيان لمدعيي الوطنية، أي مطالب تتعلق بوقف التصعيد الإرهابي من قبل النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان تلك الأحزاب، أن الشعب السوري في شمال وشرق البلاد " يتعرض لعدوان وحشي تركي يستهدف المدنيين والبنى التحتية والخدمية، ومخيمات النازحين واللاجئين؛ مما دفع منظمات الإغاثة والعمل الإنساني إلى مغادرة عملها الإغاثي في المنطقة"، وفق نص البيان.

ومساء الأمس، صعدت القوات التركية عبر المدفعية والطائرات المسيرة من قصفها لمواقع قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي والشرقي، وطال القصف التركي عشرات المواقع والأهداف العسكرية للميليشيا، موقعة العديد من القتلى والجرحى، سبقه تصعيد هو الأكبر على مواقع الميليشيا في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

ويذكر أن "الإدارة الذاتية"، وذراعها العسكري "قسد"، تتهم مقاتلي العشائر العربية بريف ديرالزور شرقي سوريا، بالعمالة للنظام السوري، وجاء ذلك في محاولات لتقويض الحراك العشائري ضدها، في الوقت الذي تعلن عن موقف داعم للنظام بشكل رسمي من خلال التعزية الصادرة عنها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ