austin_tice
"الدفاع التركية" توجه رسالة في الذكرى الثامنة لعملية "درع الفرات" شمال سوريا
"الدفاع التركية" توجه رسالة في الذكرى الثامنة لعملية "درع الفرات" شمال سوريا
● أخبار سورية ٢٥ أغسطس ٢٠٢٤

"الدفاع التركية" توجه رسالة في الذكرى الثامنة لعملية "درع الفرات" شمال سوريا

نشرت وزارة الدفاع التركية، يوم السبت 24 آب 2024، رسالة بمناسبة الذكرى الثامنة لعملية "درع الفرات" ضد تنظيم "داعش" الإرهابي شمال سوريا، والتي نفذتها القوات التركي إلى جانب فصائلر الجيش الوطني في 24 أغسطس/ آب 2016.

وقالت الوزارة في رسالتها عبر منصة إكس: "في الذكرى الثامنة لعملية درع الفرات، التي وجهنا فيها ضربة قوية للتنظيمات الإرهابية في سوريا، وخاصة داعش، نحيي بكل فخر قواتنا المسلحة التركية وجنودنا الأبطال، ونتمنى الرحمة لشهدائنا الأبرار والصحة والسعادة والعمر المديد لقدامى المحاربين".

وتصادف هذه الأيام، الذكرى السنوية السابعة لبدء عملية "درع الفرات"، التي حرر فيها "الجيش الوطني السوري" والقوات التركية، أكثر من 2000 كيلومتر مربع شمال محافظة حلب من تنظيم داعش الإرهابي، والتي بددت مشروع "قسد" الانفصالي في التوسع، وكانت بداية عمليات أخرى مماثلة في سوريا.

وفي السياق، قال العميد الطيار "حسن الحمادة" وزيرالدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة": "نستذكر بعزٍ وإخلاص الذكرى السنوية الثامنة لانطلاق معركة درع الفرات التي سيطر فيها الجيش السوري الحر بدعم وإسناد مباشر من الجيش التركي الحليف على مساحة تزيد عن الألفين كم مربع شمال وشرق حلب بعد تحريرها من التنظيمات الإرهابية المتحالفة.

وأضاف: "نترحم على أرواح جميع شهداء الثورة السورية الذين ضحوا بأرواحهم ليعيش أبناء شعبنا بحرية وكرامة، كما نتوجه بالتحية إلى أبطال جيشنا الوطني السوري الذين سطروا أروع قصص البطولة والفداء في تحرير الأرض وصون العرض فكانوا مدعاة فخر واعتزاز جميع السوريين".

وفي 24 أغسطس/ آب 2016، أطلق الجيش التركي عملية "درع الفرات"، وتمكن خلالها من تطهير 2055 كيلومترا مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من يد العناصر الإرهابية.، تلا ذلك عدة عمليات مماثلة في الشمال السوري منها "غصن الزيتون ونبع السلام".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ