الدفاع التركية: تحيّد 19 إرهابياً من "ي ب ك" في الشمال السوري
الدفاع التركية: تحيّد 19 إرهابياً من "ي ب ك" في الشمال السوري
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠٢٢

الدفاع التركية: تحيّد 19 إرهابياً من "ي ب ك" في الشمال السوري

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين 9 مايو/ آيار عن تحييد عدد من الإرهابيين ضمن تنظيمات قوات سورية الديمقراطية "قسد"، وذلك خلال الهجمات ومحاولات التسلل المستمرة على نقاط ضمن الشمال السوري المحرر.

وقالت الوزارة في بيان لها على تويتر، إن قوات الكوماندوز لدى الجيش التركي حققت من تدخل ناجح حيث تمكنت من تحييد إرهابيين في مناطق متفرقة من المناطق المحررة شمال سوريا.

ولفتت إلى أن تحييد "12 إرهابيا من تنظيمات "حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب"، الذين أطلقوا نيران المضايقات في مناطق نبع السلام ودرع الفرات وغصن الزيتون وفق نص البيان.

وذكرت أن القوات التركية "ستواصل دفن الإرهابيين الذين حاولوا الهجوم في شمال سوريا في الخنادق"، ويوم أمس استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" بقذائف المدفعية في محيط قريتي حزوان وعبلة قرب مدينة الباب شرقي حلب.

بالمقابل قالت وسائل إعلام تركية إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أجرى زيارة تفقدية للوحدات العاملة على الخط الحدودي مع سوريا جنوبي البلاد، وذلك في زيارة ميدانية تتكرر بين الحين والآخر.

وأشارت إلى أن أكار وصل إلى ولاية هطاي الحدودية مع سوريا، أمس الأحد، برفقة رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، وقائد القوات البرية موسى آفسافار، وتوجه أكار إلى مخفر حدودي، حيث اطلع على التدابير المتخذة بشأن أمن الحدود.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ