البطين: الدعوة لتجنيد سوريين للقتال مع روسيا تشمل من قتلوا أبناء الشعب السوري
البطين: الدعوة لتجنيد سوريين للقتال مع روسيا تشمل من قتلوا أبناء الشعب السوري
● أخبار سورية ١٢ مارس ٢٠٢٢

البطين: الدعوة لتجنيد سوريين للقتال مع روسيا تشمل من قتلوا أبناء الشعب السوري

قال "مطيع البطين" المتحدث باسم المجلس الإسلامي السوري، إن الحديث عن الدعوة لتجنيد سوريين للقتال مع روسيا في الغزو على أوكرانيا تتم بين صفوف أتباع النظام ولا يليق أبدًا في أي حال من الأحوال تسمية السوري مرتزقًا.

وأوضح في بيان مصور، أن هؤلاء (أتباع النظام السوري) قتلوا أبناء الشعب السوري وعاثوا فيها فسادًا وإن أمرهم معروف وارتزاقهم وتبعيتهم للنظام واضحة لكل متابع حتى لا يحسب هذا على أبناء الشعب السوري.

وأكد البطين، ان القتال ينبغي أن يكون في أرض سوريا ضد النظام وحلفائه ومن يخرب ويمزق البلد والشعب السوري الحر يقف مع المظلوم ضد الظالم ومع الشعوب في طلب حريتها وكرامتها ضد الغزاة والمحتلين والطغاة.


وكان أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن دعمه لعمليات تسهيل وصول مقاتلين راغبين في المشاركة في المعارك الدائرة في أوكرانيا، وقال إنه يدعم خطط السماح لمتطوعين بالقتال في أوكرانيا، حيث أكد أن على روسيا مساعدة الأشخاص الراغبين في المشاركة طوعا ونقلهم إلى مناطق القتال.

وتحدث بوتين مع وزير دفاعه، سيرغي شويغو، خلال اجتماع متلفز لمجلس الأمن الروسي وقال له: "إذا رأيتم أن هناك أشخاصا يرغبون طوعا (بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا)، عليكم إذا مساعدتهم على الانتقال إلى مناطق القتال"، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن وزير الدفاع الروسي لفت إلى أن "معظم الأشخاص الذين يرغبون وطلبوا (القتال) هم مواطنون من دول في الشرق الأوسط وسوريون".

وسبق أن قال أربع مسؤولين أميركيين لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن روسيا جندت سوريين للقتال في أوكرانيا، بينما لم يؤكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن هذه المعلومات.

وقال المسؤولون إن تقييما أميركيا خلص إلى أن روسيا، المتواجدة عسكريا في سوريا منذ عام 2015، جندت مؤخرا مقاتلين سوريين، على أمل أن تساعد خبراتهم في القتال في المناطق الحضرية في السيطرة على العاصمة كييف و"توجيه ضربة مدمرة للحكومة الأوكرانية"، بينما أشار أنتوني بلينكن في مؤتمر صحفي أنه لم يستطيع تأكيد التقارير بشأن تجنيد بعض السوريين في أوكرانيا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ