صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٤ مارس ٢٠٢٣

البنتاغون: طائراتنا نفذت غارتين منفصلتين شرقي سوريا ولا نسعى للصراع مع إيران

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية في سوريا كانت لحماية قواتها.

وأكد المتحدث لقناة الجزيرة أن الطائرات الأمريكية نفذت غارتين منفصلتين على منشأتين في شرق سوريا، مشددة على أن واشنطن لا تسعى للصراع مع إيران.

ولفت المتحدث إلى أن طهران تدعم المليشيات التي هاجمت الأمريكيين في شمال شرق سوريا، مبديا ثقته من أن المسيّرة التي استهدفت المنشآت اليوم "إيرانية"، مشددا على أنه من مسؤولية إيران ألا يتم انتهاك الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن مهمة القوات الأمريكية في سوريا ضمان القضاء الكامل على تنظيم الدولة.

ونوه إلى أن واشنطن تحتفظ بحق الرد بالشكل المناسب إذا تم استهداف قواتها.

من جهتها، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن التحقيق في سبب عدم عمل الدفاع الجوي بكل طاقته في القاعدة العسكرية بسوريا قد بدأ.

والجدير بالذكر أن طائرات حربية أمريكية قصفت مواقع ومستودعات تابعة لميليشيات إيران فجر اليوم الجمعة، وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الضربات جاءت ردا على هجوم للحرس الثوري أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية، وسلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا.

وكشفت الدفاع الأميركية عن مقتل متقاعد أميركي، وإصابة 5 من أفراد الخدمة الأميركية إضافة إلى مقاول أميركي آخر بجروح، بعد أن استهدفت طائرة مسيرة قاعدة عسكرية في شمال شرق سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ