البنتاغون : الهجوم الأخير على قاعدتنا في سوريا لم يكن بالصواريخ
البنتاغون : الهجوم الأخير على قاعدتنا في سوريا لم يكن بالصواريخ
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠٢٢

البنتاغون : الهجوم الأخير على قاعدتنا في سوريا لم يكن بالصواريخ

اعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أمس الاثنين، أن الهجوم الذي وقع على قاعدة العمر النفطية شرقي سوريا لم يكن ناجم عن اطلاق صواريخ.

وأكد البنتاغون أن الهجوم الذي وقع في السابع من الشهر الجاري واستهدف قاعدة العمر النفطية الواقعة بمحافظة ديرالزور شرقي سوريا، لم يكن ناجم عن هجوم صاروخي بل كان نتيجة انفجار عبوات ناسفة زرعت بالقاعدة العسكرية.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قال، أن أربعة جنود أصيبوا بجروح طفيفة جراء "نيران غير مباشرة" في قاعدة في سوريا تعرف باسم القرية الخضراء.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، أمس الاثنين، إنه اتضح الآن أن الإصابات كانت نتيجة عبوات ناسفة وُضعت عمدا بالقرب من القوات الأميركية.

وكانت وكالة رويترز، نقلت في وقت سابق من هذا الشهر، أن القوات المتواجدة في القرية الخضراء بمحافظة دير الزور المتاخمة للعراق أبلغت عن تعرضها لقذيفتين، مضيفا أن اثنين من أفراد التحالف أصيبا بجروح طفيفة في الهجوم، وقال إنهما عولجا وعادا إلى الخدمة صباح الخميس.

وقال التحالف حينها، إن القذيفتين تسببتا في اشتعال حريقين تم إخمادهما بسرعة.

ولم يذكر كيربي والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الجهة التي قد تكون مسؤولة عن الهجوم، أو كيف وصلت هذه العبوات الناسفة إلى القاعدة الأمريكية، فيما لم تشر التقارير إلى مكان وقوع الانفجار بالتحديد هل كان داخل القاعدة أم خارجها.

فيما يعتقد مراقبون أن السبب في ذلك يعود إلى فساد عناصر قسد، الذين على ما يبدو أن بينهم من تلقى أموال لإيصال هذه العبوات الناسفة إلى الموقع، بينما لم تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

ودخلت القوات الأمريكية إلى سوريا لمحاربة تنظيم داعش، وتشاركت في ذلك مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الإرهابي، وما تزال قواتها موجودة لغاية الآن في عدة قواعد منتشرة شرقي وشرقي شمال سوريا، حتى بعد إعلان هزيمة تنظيم داعش.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة حوادث مماثلة تتكرر بين الحين والآخر حيث تقوم الميليشيات الإيرانية باستهداف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي بعدة قذائف فيما يرد التحالف بقصف مدفعي وصاروخي على مواقع الميليشيات في بوادي الميادين والقورية والعشارة، وفي بعض الأحيان يتخللها قصف جوي للتحالف على مواقع ميليشيات إيران.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ