البحرية الروسية والسورية تجري مناورة لصد هجوم افتراضي على مرفأ طرطوس ● أخبار سورية

البحرية الروسية والسورية تجري مناورة لصد هجوم افتراضي على مرفأ طرطوس

قالت مواقع إعلام روسية، إن وحدات من القوى البحرية والدفاع الساحلي في جيش الأسد، وقوات الأسطول البحري الروسية، أجرت مناورة تكتيكية مشتركة في منطقة المياه في قاعدة مرفأ طرطوس.

وأوضحت تلك المصادر أن "التدريب على المناورة جرى على عدة مراحل، وجاء في إطار تنفيذ الحلقات الرئيسية للإجراءات العملية لمواجهة الهجوم على الميناء البحري".

وبينت أن "العسكريين المشاركين في التمرين من الجانبين مارسوا إجراءات عملية لصد هجوم من قبل مجموعات إرهابية على المنشآت العسكرية للميناء، وتم إجراء دفاع مضاد للغواصات والتخريب واستخدام الدفاع الجوي في حالة التهديد بضربة جوية ضد منشآت عسكرية مع تنفيذ إجراءات الدفاع ضد البرمائيات لساحل نقطة القاعدة".

ولفتت المصادر إلى أن التمرين شمل أيضاً "سحب سفن البحرية الروسية والبحرية السورية والأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة التي تغطي نقطة القاعدة من هجوم لعدو افتراضي".

وأشارت إلى مشاركة "أكثر من 400 عسكري من القوات المسلحة الروسية العاملين في سوريا وأسطول البحر الأسود، إضافة إلى عسكريين من القوات البحرية السورية مع مشاركة 5 سفن وطائرتين من طراز سو35 تحاكي تحليق صواريخ كروز لعدو وهمي إضافة إلى أكثر من 25 وحدة من المعدات العسكرية".