austin_tice
"البعث" يحصد أكثر من ثلثي المقاعد.. "الشهابي" يؤكد عدم الثقة بشفافية الانتخابات
"البعث" يحصد أكثر من ثلثي المقاعد.. "الشهابي" يؤكد عدم الثقة بشفافية الانتخابات
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠٢٤

"البعث" يحصد أكثر من ثلثي المقاعد.. "الشهابي" يؤكد عدم الثقة بشفافية الانتخابات

قدرت مصادر إعلاميّة مقربة من نظام الأسد، أن "حزب البعث" حصد أكثر من ثلثي مقاعد برلمان الأسد بعد إعلان نتائج الانتخابات أمس والتي بلغت نسبة التصويت فيها 38.16% وفقاً للجنة العليا للانتخابات.

من جانبه قال الصناعي الداعم لنظام الأسد "فارس الشهابي"، إن كل أعضاء غرفة صناعة حلب رفضوا الترشح لمجلس رغم إلحاحه عليهم، ورفض معهم كل اعضاء اللجان الصناعية العديدة التابعة للغرفة و عددهم كبير و حضورهم وازن.

وذكر أن سبب ذلك يعود إلى ما جرى في انتخابات الدورة السابقة وعدم ثقتهم بشفافية العملية الانتخابية، وأكد أن ما حصل هذه المرة لا يختلف كثيرا من حيث انتقاء الأعضاء والفساد، علما أن "فارس الشهابي"، فشل في الفوز سابقا في عضوية المجلس وأثار ذلك صراعات علنية.

وشهدت الانتخابات عودة وجوه معروفة مثل "محمد حمشو" وخسارة وجوه أخرى مثل "محمد قبنض" عضو مجلس التصفيق السابق وغيابات لأسماء معروفة بنفوذها مثل النائب السابق "فؤاد علداني" والنائب السابق "حسام قاطرجي".

وأشارت مصادر موالية إلى أن مع كثرة حدوث حالات تزوير يعتزم عدد من المرشحين تقديم شكوى واعتراضات، وقال "عمر رحمون" إن هناك غضب على تزوير نتائج الانتخابات بحماة، ولفت إلى أنه تم نقل كتلة هوايا 25 ألف هوية ويتم إدخالها دفعة واحدة إلى أكثر من مركز وبأكثر من منطقة.

هذا ورغم الكثير من حالات التزوير والتلاعب اعترف نظام الأسد بحالات محدودة جدا مثل إعادة الانتخابات في مركز الاتحاد الرياضي بحماة، وكذلك إعادة الانتخابات في ناحية الشجرة بالكامل بمحافظة درعا، وقال نظام الأسد إن رؤساء اللجان ارتكبوا مخالفات في مركز انتخابي في بلدة جديدة الوادي بريف دمشق و3 مراكز في الرستن بريف حمص وسط سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ