"الائتلاف الوطني" يؤكد دعمه الكامل للمظاهرات الشعبية المتجددة في محافظة درعا 
"الائتلاف الوطني" يؤكد دعمه الكامل للمظاهرات الشعبية المتجددة في محافظة درعا 
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٢

"الائتلاف الوطني" يؤكد دعمه الكامل للمظاهرات الشعبية المتجددة في محافظة درعا 

أبدي الائتلاف الوطني السوري، دعمه الكامل للمظاهرات الشعبية المتجددة في محافظة درعا والمنطقة الجنوبية، التي تطالب بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين في سجونه، وثمّن تضحيات السوريين في سبيل الحفاظ على مبادئ وأهداف الثورة السورية وعدم القبول بهذا النظام المجرم بأي شكل كان.

وقال الائتلاف، إن شجاعة أبناء درعا الذين خرجوا مجدداً ضد نظام الأسد في كل من (جاسم، غباغب، المزيريب، الصنمين، داعل) أثبتت أن الثورة حيّة في نفوس السوريين، وأن على العالم بأسره أن يقف إلى جانب الشعب السوري لتحقيق مطالبه المحقة، وتخليصه من المعاناة المستمرة التي خلقها نظام الأسد بإجرامه وإرهابه.

ولفت إلى أن السيطرة العسكرية لنظام الأسد وحلفائه على مناطق من سورية بعد عمليات عسكرية هدم فيها المدن وقتل وهجّر أهلها لا تعني أنه نظام شرعي في البلاد، إذ إن المظاهرات المتجددة رغم القمع والقتل والاعتقال تثبت أن الشعب السوري يرفض أي وجود لنظام الأسد في سورية، وما يزال يناضل من أجل حرية سورية واستقلالها من النظام والاحتلالات التي يتعامل معها.


وكانت مدينة جاسم شهدت خلال الأيام الماضية تظاهرات طالبت بإسقاط الأسد وطرد الميليشيات الإيرانية من المنطقة، والإفراج عن المعتقلين، كما خرج أهالي مدينة داعل قبل يومين بمظاهرة طالبوا خلالها بإسقاط الأسد.


وخرج أهالي مدينة جاسم شمالي درعا مساء أمس أيضا بمظاهرة مسائية للمطالبة بالإفراج عن السيدة التي اعتقلتها قوات النظام بشكل عاجل، وأضرموا النار في الإطارات احتجاجاً على ممارسات نظام الأسد بحق أهالي المحافظة.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ