أكثر من 20 قتيل وجريح .. "دا عـ ـش" يتبنى تنفيذ 8 عمليات جديدة في سوريا
أكثر من 20 قتيل وجريح .. "دا عـ ـش" يتبنى تنفيذ 8 عمليات جديدة في سوريا
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢

أكثر من 20 قتيل وجريح .. "دا عـ.ـش" يتبنى تنفيذ 8 عمليات جديدة في سوريا

نشرت مجلة "النبأ" الإعلامية الناطقة باسم تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، حصيلة هجمات وعمليات التنظيم خلال أسبوع حيث تبنى تنفيذ 8 عمليات جديدة في سوريا، نتج عنها 23 قتيل وجريح وفقا لما أورده إعلام التنظيم.

وحسب الحصيلة الأسبوعية التي ينشرها إعلام النظام في تحت مسمى "حصاد الأجناد"، فإن الأسبوع الماضي شهد 8 عمليات للتنظيم توزعت بواقع 4 في محافظة دير الزور و3 في محافظة الرقة وواحدة في محافظة حلب.

ويقدر "إنفوغرافيك"، نشرته صحيفة "النبأ" التابعة للتنظيم أن عمليات الأخير أدت إلى مقتل وجرح حوالي 23 شخص في سوريا، وسط تصاعد في عمليات "داعش"، مقارنة بالأسبوع السابق الذي كشف فيه عن شن 5 عمليات نتج عنها مقتل وجرح 6 أشخاص.

وأشار ناشطون في موقع "فرات بوست"، بوقت سابق إلى أن خلايا تنظيم الدولة صعدت من عملياتها الأمنية في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سوريا، بعد أيام من تنصيب التنظيم لزعيمه الجديد "أبو الحسين الحسيني"، بعد مقتل زعيمه السابق في محافظة درعا جنوب سوريا.

وفي مطلع شهر تشرين الثاني الماضي نشرت معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش" ما تطلق عليه "حصاد الأجناد" الذي يصدر عبر مجلة "النبأ" الناطقة باسم التنظيم وتضمن ذلك الكشف عن عمليات طالت موقع تابع لقوات النظام في الرقة، وآخر تابع لقوات "قسد" في دير الزور.

ويذكر أن تنظيم "داعش" بث عبر معرفات إعلامية تابعة له، إصداراً مرئياً تحت عنوان: "ولاية الشام - ولينصرن الله من ينصره"، تضمن كلمة مصورة لأحد قادة التنظيم يدعى "أبو علي المهاجر"، الذي توعد بالثأر لمقتل زعيم التنظيم "أبو الحسن الهاشمي"، داعياً إلى الوقوف خلف القيادي الجديد "أبو الحسين الحسيني"، واستعرض الإصدار مبايعة عناصر التنظيم لزعيمهم المعلن مؤخراً بعد مقتل خليفته.

الكاتب: فريق العمل
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ